آخر الأخبار
 - اتهم مصدر في لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية اطراف وصفها بالنافذة بالسعي لعرقلة نشاط اللجنة وجهودها في حل قضايا الاراضي لاهداف سياسية لم يوضحها ......

الخميس, 25-إبريل-2013 - 10:11:42
مركز الإعلام التقدمي -

اتهم مصدر في لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية اطراف وصفها بالنافذة بالسعي لعرقلة نشاط اللجنة وجهودها في حل قضايا الاراضي لاهداف سياسية لم يوضحها .
واوضح المصدر لوكالة "خبر" للانباء ان الحراك الجنوبي يرفض حل هذه القضايا كونه يستخدمها ورقة ضغط يهيج فيها المواطنين، في حين ترفض جهات نافذة في الشمال حل قضايا الاراضي كونها ستسبب لها خسارة مادية كبيرة .
وقال المصدر الذي تحتفظ الوكالة بهويته ان اللجنة تنظر حاليا في ملفي اراضي المنطقة الحرة -عدن واراضي المملاح، مشيرا الى ان هذان الملفان يعتبران من اهم الملفات المنظورة امام اللجنة .
وبين المصدر ان اهم استمارات التظلم التي تسلمتها اللجنة هي بخصوص اراضي المنطقة الحرة، وتضمنت شكاوي حول قيام بعض المتنفذين واصحاب المصالح الشخصية بالاستيلاء على تلك الاراضي بالقوة واستخدامها لمصالحهم الخاصة، موضحا ان هذا الامر لم يساعد في تطوير المنطقة الحرة.
واكد المصدر ان معالجة ملف اراضي المنطقة الحرة من شانه انعاش الاقتصاد الوطني وتخفيف نسبة البطالة .
واوضح ان هناك ملف اراضي المملاح التي كانت تعتبر مصدر للملح وترفد الاقتصاد الوطني هي الاخرى قام بعض المتنفذين بالاستيلاء عليها وانشأء محطات بترولية، لافتا الى ان ذلك تسبب بتلويث معظم منطقة المملاح ومن شانها تلويث كافة اراضيها وبالتالي خسارة احد ابرز الروافد الاقتصادية .
وكانت لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية برئاسة القاضي صالح ناصر طاهر التقت اليوم بعدن بقيادتي فرع الاتحاد التعاوني الزراعي ومجلس تنسيق الجمعيات الزراعية عدن، لحج، واستمعت منهما الى شرح حول القضايا والصعوبات والمشاكل المتعلقة باراضي الجمعيات الزراعية في محافظتي عدن ولحج.
واوضح مسئولي القطاع الزراعي للجنة الاراضي ان الجمعيات الزراعية في محافظات عدن ولحج والبالغ عددها 73 جمعية و16 مجموعة زراعية و11 وحدة انتاجية بمساحة قدرها 75 الف و 890 فدان تضم 19 الف و 880عضوا وعضوة تواجه عدد من المشكلات وتعرضت بعد العام 1994م لعملية البسط والتصرف من قبل بعض الجهات
* يمنكم


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)