آخر الأخبار
 - تعرضت الفنانة السورية رغدة، ، للاعتداء بالسب والضرب من قبل بعض الشباب بسبب إلقائها شعراً بدار الأوبرا المصرية يؤيد نظام بشار الأسد.

الجمعة, 22-مارس-2013 - 19:55:41
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -

تعرضت الفنانة السورية رغدة، ، للاعتداء بالسب والضرب من قبل بعض الشباب بسبب إلقائها شعراً بدار الأوبرا المصرية يؤيد نظام بشار الأسد.


كانت الفنانة رغدة قد ألقت شعرا تنتقد فيه حال سوريا وتؤيد بشار الأسد فى ندوة داخل المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، ففوجئت بمجموعة من الشباب تقاطعها وتعتدى عليها بالضرب وتوجهت الفنانة رغدة إلى قسم شرطة قصر النيل لتحرير محضر بالواقعة.


وقبيل انتهاء الندوة الشعرية في إطار مؤتمر الشعر العربي، ألقت رغدة قصيدتها بعنوان «سوق النخاسة»، تحدثت خلالها عن اللاجئات السوريات اللاتي يأتين إلى مصر ثم يتزوجهن أفراد ينتمون للجماعات الإسلامية بحجة «سترهن»، وقبل أن تنتهي من تلك القصيدة فوجئت بشاب يقاطعها بانفعال قائلاً: «أنا مسلم بس مش عنصري»، ثم سادت حالة من الهرج داخل القاعة، حاول بعدها 7 شباب التعدي بطفايات الحريق على رغدة التي فرت هاربة.


وأصيبت رغدة بكدمة في مؤخرة رأسها، توجهت بعدها إلى قسم شرطة قصر النيل لإثبات الواقعة.


وقالت رغدة:قد قمت مؤخرًا بوضع أسوار حديدية حول منزلي وكاميرات مراقبة بعد أن لاحظت أن شابًا سوريًّا يراقبني ويرصد تحركاتي.


وأضافت: «يعاقبونني ويرهبونني لأنني لا أغير مواقفي السياسية المعارضة لهم، أريد أن أعرف أي ديمقراطية يؤمنون بها؟ هل من مبادئ الديمقراطية إرهاب من يعارضك؟».


وقد أكدت الفنانة رغدة مرارًا أن «سوريا ليست تونس أو مصر، وقريبًا ستنتهي هذه الأزمة وتلك المخططات والأجندات، ولن يحدث تدخل خارجي».


 


 



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)