آخر الأخبار
 - كشفت وثائق رسمية مسربة نشرها احد الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تورط وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان بشحنة الاسلحة الايرانية التي تم ضبطها مؤخراً.

الاثنين, 25-فبراير-2013 - 11:19:44
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

كشفت وثائق رسمية مسربة نشرها احد الناشطين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تورط وزير الداخلية اللواء عبدالقادر قحطان بشحنة الاسلحة الايرانية التي تم ضبطها مؤخراً.


ونشر الناشط نزيه العماد وثائق رسمية تؤكد ان الوزير قحطان متورط في شحنة الاسلحة الايرانية الاخيرة وعقد صفقة السلاح من ايران الى اليمن.
وقال العماد ان وزير الداخلية اشترى السلاح لجنوده ويمارس ما قال عنه "تزوير الحقائق واعلان برائته من تلك الشحنة ".


واثبتت الوثيقة طلب وزير الداخلية لاسلحة قيل انها تكفي لتسليح جيش متكامل حسبما ذكر العماد في صفحته على الفيس بوك .


وكان الوزير قحطان قد نفى علاقته بالصفقة وقال انه لم يطلب أسلحة من الخارج مباشرة، وأنه ملتزم بالأنظمة التي تفرض عليه طلب تسليح قواته من وزارة الدفاع اليمنية ، أن الصفقة لم تتم،في حين اوضحت الوثائق المسربة إستلام الوزير قحطان وإصداره للتراخيص.


والقت قوات خفر السواحل اليمنية بمشاركة قوات بحرية امريكية شحنة ايرانبة مملة باسلحة مختلفة قادمة من الموانئ الايرانية الى اليمن حسبما اكد وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني.


وكان فريق دولي وصل مؤخراً الى العاصمة للتحقيق في شحنة الاسلحة وكشف ملابسات السفينة التي كانت على متنها ثمانية بحارة يمنيين وتحمل اسلحة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)