آخر الأخبار
 - في أول تصريح له منذ اعتقاله قال أمين عام المجلس الأعلى للحراك الجنوبي قاسم عسكر جبران من داخل سجن المنصورة "أن الاعتقالات لن تثني شعب الجنوب من مواصلة نضاله

الاثنين, 25-فبراير-2013 - 08:49:50
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

في أول تصريح له منذ اعتقاله قال أمين عام المجلس الأعلى للحراك الجنوبي قاسم عسكر جبران من داخل سجن المنصورة "أن الاعتقالات لن تثني شعب الجنوب من مواصلة نضاله حتى استعادة دولته".وأضاف في تصريح لمراسل "اليمن اليوم" الذي زاره أمس في السجن "الاعتقالات ليست جديدة علينا، ولن تخيفنا آلة القمع التي يراهن حزب الإصلاح الإرهابي عليها.. قوة السلاح رهان خاسر وعليهم أن يعلموا بأن جرائمهم بحق أبناء الجنوب لن تسقط بالتقادم".
ووصف السفير السابق عسكر قاسم جبران حادثة اعتقاله بأنها بشعة "بكل المقاييس"، حيث اقتحمت 5 من الأطقم العسكرية والأمنية منزلي بمدينة الشعب بعدن مروعة النساء والأطفال".
معتبراً ذلك تحدياً صارخاً للحريات والحقوق الإنسانية.
وطالب جبران "منظمات المجتمع المدني المعنية بحقوق الإنسان المحلية والدولية تأدية واجبها في رصد هذه الانتهاكات الصارخة التي تطال أبناء الجنوب ووضع حد لها ونصرة الشعب الجنوبي في تقرير مصيره"، على حد تعبيره.
يذكر أن قوات من الأمن اعتقلت أمين عام المجلس الأعلى للحراك قاسم عسكر جبران ومفتي الحراك الشيخ حسين بن شعيب الثلاثاء الماضي قبل أن تضيف إلى قائمة المعتقلين 8 آخرين من قيادات الحراك.
-        اليمن اليوم


 


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)