آخر الأخبار
 - قال قيادي في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن إن «مجموعة مسلحة» قال إنها تابعة للحراك الجنوبي المطالب بالانفصال هاجمت مقار التجمع في مدينة المكلا وأحرقت بعض محتوياتها اليوم السبت.

السبت, 23-فبراير-2013 - 13:19:20
مركز الإعلام التقدمي -

قال قيادي في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن إن «مجموعة مسلحة» قال إنها تابعة للحراك الجنوبي المطالب بالانفصال هاجمت مقار التجمع في مدينة المكلا وأحرقت بعض محتوياتها اليوم السبت.
وتشهد مدينة المكلا إضراباً دعا إليه فصيل في الحراك الجنوبي يقوده نائب الرئيس الأسبق علي سالم البيض، حيث قامت عناصر من الحراك بقطع طرقات المدينة وإضرام النار في إطارات مستعملة وسط اتهامات لهم بفرض الإضراب «بالقوة».
وقال قيادي في الإصلاح بحضرموت لـ«المصدر أونلاين» إن من أسماها بـ«مجموعة مسلحة» اقتحمت مقري التجمع في الدائرتين الانتخابيتين رقم «141 و142» وأضرموا النار في بعض محتوياتهما.
وأضاف ان عناصر الحراك تحاصر مقر المكتب الرئيسي للإصلاح في المكلا حتى الآن (11:40 ظهراً).
وحمّل القيادي السلطات المحلية والأمنية مسؤولية حماية مقرات الإصلاح مؤكداً أنهم أبلغوا السلطات بتلك الحوادث لكن المكلا تشهد غياباً أمنياً مع انتشار قطع الطرقات في المدينة.
وقال القيادي الإصلاحي «نحن رواد تغيير ولسنا رواد عنف»، داعياً مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بنعمر والدول الراعية لاتفاق نقل السلطة إلى مراقبة الوضع، وأن «تحدد من هو بطل العنف في الجنوب الآن».
وقالت خدمة «الصحوة موبايل» التابعة للإصلاح إن ما وصفتهم بـ«عصابة من الحراك المسلح» يقودها شخص يدعى «عقيل ماطر» اقتحمت مقر الإصلاح في منطقة رصد يافع بمحافظة لحج ونهبت محتوياته.
وتأتي هذه الأحداث بعد يومين من أحداث عنف شهدتها مدينة عدن عندما تصدت قوات الأمن لمظاهرة تابعة لأنصار الحراك المطالب بانفصال الجنوب حاولة اقتحام ساحة العروض في خور مكسر حيث كان يقام حفل للجنوبيين المؤيدين للوحدة اليمنية.
وجاءت أحداث المكلا بعد يوم من إحراق عناصر في الحراك الجنوبي لمحال تجارية يملكها تجار ينتمون إلى المحافظات الشمالية في منطقة غيل باوزير بحضرموت، ومحاولة اقتحام مقر الإصلاح في المنطقة ذاتها مساء أمس الجمعة.


* المصدر اونلاين

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)