آخر الأخبار
 - عقدت لجنة وساطة قبلية اجتماعات مع محافظ البيضاء ونائب رئيس هيئة أركان الجيش إضافة إلى شيوخ قبائل يقودون مسلحين تتهم السلطات بالارتباط بتنظيم القاعدة.

الأحد, 27-يناير-2013 - 09:34:14
مركز الاعلام التقدمي- البيضاء -

عقدت لجنة وساطة قبلية اجتماعات مع محافظ البيضاء ونائب رئيس هيئة أركان الجيش إضافة إلى شيوخ قبائل يقودون مسلحين تتهم السلطات بالارتباط بتنظيم القاعدة.
وقال كبير مشائخ العرش في رداع علي صالح الطيري، عضو لجنة الوساطة، إن اللجنة زارت منطقة «المناسح» في مديرية ولد ربيع والتقت بالشيخ عبدالإله الذهب وشقيقه عبدالرؤوف وطلبوا منهما تجنيب المنطقة المشاكل، «كما طلبنا منهم أن يعودوا إلى جادة الصواب للحفاظ على أرواح أبناء قبيلة قيفة وأن لجنة الوساطة ضامن للجميع».
وأضاف الطيري ان لجنة الوساطة تسعى «لتجنيب بلاد قيفة الحرب».
ووصلت حملة عسكرية مكونة من عشرات الآليات العسكرية ومئات الجنود بقيادة نائب رئيس هيئة الأركان اللواء محمد علي المقدشي إلى محافظة البيضاء، وتهدف إلى شن هجوم على منطقة تقول السلطات إن رجال القبائل يحمون مسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة هناك، وانهم يحتجزون ثلاثة رهائن غربيين اختطفوا الشهر الماضي من وسط العاصمة صنعاء.
وقال الطيري انهم نقلوا لآل الذهب شروط الدولة بإخراج المسلحين الذين ينتمون إلى خارج المنطقة أو خارج اليمن، وأن لا يبقى أحد سوى أبناء المنطقة، وأن لا يحتكوا بالحملة العسكرية».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)