آخر الأخبار
 - قالت الأجهزة الأمنية إنها نفذت العام الماضي 5318 حملة لمنع حمل السلاح في أمانة العاصمة ومختلف عواصم محافظات الجمهورية في إطار جهودها المبذولة لإنهاء المظاهر المسلحة في المدن اليمنية.

الجمعة, 25-يناير-2013 - 18:22:07
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

قالت الأجهزة الأمنية إنها نفذت العام الماضي 5318 حملة لمنع حمل السلاح في أمانة العاصمة ومختلف عواصم محافظات الجمهورية في إطار جهودها المبذولة لإنهاء المظاهر المسلحة في المدن اليمنية.
موضحة إنها ضبطت خلال تلك الحملات 1150قطعة سلاح مخالفة وبينها عدداً من قطع السلاح المتوسطة وحوالي 20 ألف طلقة رصاص لأسلحة مختلفة ،بالإضافة إلى 147 مادة متفجرة معظمها قنابل يدوية من أنواع هجومية ودفاعية.
وأضافت قائلة إنها وخلال تنفيذها لحملات منع السلاح في العام الماضي 2012م ضبطت 45 متهماً بالاتجار وترويج السلاح وأغلقت 38 متجراً لبيع الأسلحة في عدد من المحافظات.
مبينة إن حملات ضبط الأسلحة التي نفذتها العام المنصرم لعبت دوراً هاماً في الوقاية من الجريمة وضبطها قبل وقوعها ، مؤكدة بأن الحملات التي امتدت على مدى 12 شهراً وعلى امتداد محافظات الجمهورية أسهمت في انخفاض الجريمة والحوادث الجنائية بنسبة تراوحت بين13-15% ، وإنها شكلت دفعاً قوياً للعملية الأمنية الجارية في المجتمع.



مركز الاعلام الامني

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)