آخر الأخبار
 - أغلقت القوات الإسرائيلية مساء السبت 19 يناير/كانون الثاني جميع الطرق والمنافذ المؤدية إلى قرية بيت إكسا شمال غرب القدس، ومنعت المرور باتجاه "قرية باب الكرامة" التي اقامها ناشطون فلسطينيون....

الأحد, 20-يناير-2013 - 08:13:21
مركز الإعلام التقدمي -

أغلقت القوات الإسرائيلية مساء السبت 19 يناير/كانون الثاني جميع الطرق والمنافذ المؤدية إلى قرية بيت إكسا شمال غرب القدس، ومنعت المرور باتجاه "قرية باب الكرامة" التي اقامها ناشطون فلسطينيون الجمعة احتجاجا على مصادرة أراضيهم من قبل إسرائيل، في تحرك مشابه لإقامة قرية باب الشمس التي هدمتها إسرائيل مرتين خلال أسبوع.
وأفادت وكالة "وفا" أن الجنود نصبوا حواجز عسكرية على مداخل القرية، في محاولة لمنع النشطاء والمواطنين من الوصول اليها. وذكرت الوكالة ان أهالي المنطقة والناشطين يتخوفون من محاولة اقتحام للقرية وهدمها، مؤكدين إصرارهم البقاء على أرضهم والدفاع عنها.
هذا وقد أقام قرابة 50 من أبناء بيت إكسا ونشطاء من قرى شمال غرب القدس إضافة إلى متضامنين أجانب، أقاموا الجمعة عدة خيام وبدأوا ببناء غرفة من الاسمنت والحجارة في قطاع تابع لقرية بيت إكسا تريد اسرائيل مصادرته، وذلك ردا على قرار القيادة العسكرية للمنطقة الوسطى التي تغطي الضفة الغربية مصادرة 500 دونم من الارض جاء قبل نحو أسبوعين.
وواصل النشطاء السبت أعمال نصب الخيم وزرع الأشجار واستقبال الوفود التضامنية، على أن يستغرق التحرك الاحتجاجي عدة أيام، حسبما أعلن الناشطون الجمعة.


المصدر: وكالات


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)