آخر الأخبار
 - اتهم السفير التركي في صنعاء فضلي تشورمان "دولا أخرى" لم يسمها بتهريب أسلحة إلى اليمن وابدي انزعاجه من التناول الإعلامي "بشكل مضخم" لشحنات الأسلحة التركية بينما لا يتم تناول شحنات الأسلحة المهربة من تلك الدول الأخرى بنفس الضخامة.

الاثنين, 31-ديسمبر-2012 - 11:43:17
مركزالاعلام التقدمي- صنعاء -

اتهم السفير التركي في صنعاء فضلي تشورمان "دولا أخرى" لم يسمها بتهريب أسلحة إلى اليمن وابدي انزعاجه من التناول الإعلامي "بشكل مضخم" لشحنات الأسلحة التركية بينما لا يتم تناول شحنات الأسلحة المهربة من تلك الدول الأخرى بنفس الضخامة.
وأضاف تشورمان في مؤتمر صحفي عقده في صنعاء عصر أمس السبت انه لا يعرف أية معلومات بشان الأسلحة المهربة من تلك الدولة الأخرى بنفس الضخامة.
وأضاف تشورمان، انه لا يعرف اية معلومات بشان الأسلحة التركية التي ضبطتها الأجهزة الأمنية مؤخرا أثناء تفتيش إحدى المركبات عند مدخل مدينة حيس بمحافظة الحديدة مشيرا إلى إن هناك لجنة من الجهات المعنية في اليمن تحقق في ذلك.
غير ان تشورمان قال ان "السلطات المعنية" في بلاده مازالت تحقق في قضية شحنة الأسلحة التي ضبطت بميناء عدن في نوفمبر الماضي، ووعد بإعلان النتائج فور انتهاء التحقيقات.
ومنذ نوفمبر الماضي لم تعلن السلطات اليمنية والتركية على حد سواء اية معلومات ذات صلة بنتائج التحقيقات عن مصير شحنتي المسدسات.
وأشار السفير التركي إلى إن بلاده ستقوم بمشاركة اليمن اية نتائج تصل اليها وستعاقب اي شخص يقوم بتهريب الأسلحة من تركيا الى اليمن.
وأكد استعداد تركيا لمساعدة اليمن في محاربة هذه الظاهرة مشيرا إلى وجود اتفاقية تعاون جمركي بين البلدين سيتم التوقيع عليها قريبا، وستسهم في الحد من ظاهرة التهريب.
كما أشار إلى إن بلاده تدعم دخول جميع الأطراف اليمنية في الحوار الوطني الشامل وفقا للمبادرة الخليجية وان تركيا ستظل وتبقى محايدة ولن تنحاز لأي طرف.


يمنكم



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)