آخر الأخبار
 - بدأت اليوم بصنعاء اعمال الورشة المركزية الموسعة لتقييم مكونات برامج مشروع تطوير التعليم الأساسي للمرحلة الاولى

الأحد, 30-ديسمبر-2012 - 21:37:42
مركز الاعلام التقدمي- أسماء حيدر -

بدأت اليوم بصنعاء اعمال الورشة المركزية الموسعة لتقييم مكونات برامج مشروع تطوير التعليم الأساسي للمرحلة الاولى " 2005ـ 2012م " تنظمها على مدى ثلاثة ايام وزارة التربية والتعليم .
وفي افتتاح الورشة اكد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي على اهمية الورشة في مراجعة برامج وانشطة المشروع التي نفذها خلال المرحلة الاولى في العشر المحافظات المستهدفة .
ودعا المشاركين في الورشة إلى استشعار مسؤولياتهم من خلال الوقوف الجاد والبناء على كل ما تم إنجازه فضلا عن التزام الشفافية في الطرح والعمل للخروج برؤى عملية تسهم في معالجة الاختلالات التي واكبت مسيرة المشروع وتعزز مكامن القوة بما يضمن نجاح المشروع في مرحلته الثانية .
وأشار الدكتور الحامدي إلى شحة الدعم المقدم للمشروع خلال المرحلة الاولى حيث نفذ المشروع على مدى سبع سنوات 200 مدرسة، منوهاً بالجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية رغم الشوائب التي رافقتها ، لافتاً إلى اهمية التركيز على شركاء التنمية المحليين كما هو الحال مع شركاء التنمية الدوليين في عملية دعم مشروع تطوير التعليم .
من جانبه استعرض رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم منصور علي مقبل جهود الوزارة في تأسيس مشروع تطوير التعليم الاساسي بغية تطوير وتحسين التعليم وتضييق الفجوة بين الجنسين ورفع نسبة الإلتحاق والإسهام في دعم البنية التحتية من خلال اسهامات شركاء التنمية .
وتطرق إلى حرص الوزارة وقيادة المشروع على تقييم المشروع خلال مرحلته الاولى بغية الاستفادة من نقاط القوة والضعف التي رافقت المشروع في مرحلته الاولى من خلال تنظيم خمس ورش عمل محلية لنخبة من القيادات التربوية في المحافظات المستهدفة وتتويجها بتنظيم هذه الورشة المركزية للخروج برؤى وتوصيات عملية تسهم في رسم سياسة المرحلة الثانية من المشروع .
عقب ذلك ناقش المشاركون في جلسة العمل الاولى برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع والتجهيزات عبدالكريم الجنداري اربع اوراق عمل " بناء مدارس جديدة وإعادة تأهيل وتوسعة مدارس قائمة لمحمد الشرفي ، تحسين تعليم الفتاة ، وبناء القدرات المؤسسية لمشاركة المجتمع لأروى الاخفش ، تنفيذ برنامج توزيع الحوافز لأمان البعداني ، الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لأسيا المشرقي ".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)