آخر الأخبار
 - أكد "التكتل الوطني الديمقراطي" في سورية حرصه المستمر على فتح ابواب الحوار مع جميع السوريين انطلاقا من ايمان الاحزاب والتيارات المنضوية فيه بالضرورة الملحة والقصوى للحوار الوطني السوري لانقاذ البلاد....

الاثنين, 26-نوفمبر-2012 - 09:44:40
مركز الاعلام التقدمي -

أكد "التكتل الوطني الديمقراطي" في سورية حرصه المستمر على فتح ابواب الحوار مع جميع السوريين انطلاقا من ايمان الاحزاب والتيارات المنضوية فيه بالضرورة الملحة والقصوى للحوار الوطني السوري لانقاذ البلاد.
واعتبر التكتل فى مؤتمر صحفي عقده الاحد 25 نوفمبر/تشرين الثاني بدمشق أن مشاركته فى ملتقى "الحوار الوطني السوري" فى طهران جاءت استنادا الى ثقته بقدرة السوريين على ايجاد الحلول الناجعة وتحقيق التغيير الديمقراطي السلمي. وكان التكتل اقترح وقفا لاطلاق النار كمقدمة للانخراط في حوار وطني شامل.
وجدد التكتل التزامه ببيان مؤتمر طهران وبالمطالب التى تضمنتها ورقة العمل التى قدمها التكتل للمؤتمر وفي مقدمة تلك المطالب تشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية.
ودعا التكتل إلى خلق ظروف ملائمة لاعادة النازحين في الداخل والخارج إلى ديارهم. كما طالب التكتل باصدار عفو شامل بما يحفز المُهجّرين على العودة. ومن الجدير بالذكر ان "التكتل الوطني الديمقراطي السوري" يتألف من 19 فصيلا معارضا.


المصدر: وكالة "سانا"+ "روسيا اليوم"


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)