آخر الأخبار
 - نقلت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية عن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قوله لرئيس وزراء حكومة حماس يوم السبت ان القتال الذي استمر ثمانية ايام بين حماس واسرائيل اظهر ان اسرائيل لا تملك خيارا سوى "الرضوخ" للحقوق الفلسطينية.

السبت, 24-نوفمبر-2012 - 21:09:22
مركزالإعلام التقدمي-وكالات -

نقلت وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية عن الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قوله لرئيس وزراء حكومة حماس يوم السبت ان القتال الذي استمر ثمانية ايام بين حماس واسرائيل اظهر ان اسرائيل لا تملك خيارا سوى "الرضوخ" للحقوق الفلسطينية.
واحتفلت حماس التي تدعمها ايران بما تقول انه انتصار على اسرائيل بعد وقف لاطلاق النار تم التوصل إليه برعاية مصرية أنهى القتال الذي خلف 163 قتيلا فلسطينيا وستة قتلى اسرائيليين.
وقالت الوكالة ان احمدي نجاد - الذي اجرى اتصالا هاتفيا نادرا ما يحدث مع اسماعيل هنية - اشاد "بمقاومة وصمود" الفلسطينيين.
ونقلت الوكالة عن احمدي نجاد قوله في اشارة لاسرائيل "الصهاينة وصلوا إلى المنتهى وليس امامهم بديل الا الاقرار والرضوخ امام الحق المطلق للامة الفلسطينية."
ولم يقدم موقع وكالة انباء الجمهورية الاسلامية الايرانية تفاصيل لكن احمدي نجاد قال في وقت سابق ان اسرائيل جسد غريب في الشرق الاوسط.
ووصفت ايران الهجمات الاسرائيلية على غزة بأنها "ارهاب منظم". وشكر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل يوم الاربعاء ايران على ما قدمته لحماس من مال وسلاح.
وفي سبتمبر ايلول قال الرئيس الايراني امام الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك ان اسرائيل لا جذور لها في الشرق الاوسط وانها "ستزال" متجاهلا تحذير الامم المتحدة له بتفادي التصريحات التحريضية.
ولا تعترف حماس باسرائيل وتدعو إلى تدميره

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)