آخر الأخبار
 - اتفقت المجموعات الكردية الرئيسية في سورية على تشكيل قوة عسكرية موحدة لمواجهة المسلحين الاسلاميين شمال شرق البلاد وحماية المناطق الكردية فيها....

السبت, 24-نوفمبر-2012 - 11:44:50
مركز الإعلام التقدمي -

اتفقت المجموعات الكردية الرئيسية في سورية على تشكيل قوة عسكرية موحدة لمواجهة المسلحين الاسلاميين شمال شرق البلاد وحماية المناطق الكردية فيها.
ونقلت وكالة "فرانس برس" يوم الجمعة 23 نوفمبر/تشرين الثاني عن ناشط كردي عرف نفسه باسم هفيدار قوله أنه "تم الاتفاق في اقليم كردستان العراق بين المجلس الوطني الكردي ومجلس غرب كردستان على تشكيل قوة عسكرية كردية موحدة لحماية المناطق الكردية(في سورية) والحفاظ على المنطقة من كل من يكون خطرا على أمنها".
وأوضح هفيدار ان القوة "مؤلفة من قوات حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي والمنشقين الأكراد المتواجدين في اقليم كردستان" العراق.
وتأتي هذه الخطوة في أعقاب اشتباكات شهدتها مدينة راس العين الحدودية مع تركيا في محافظة الحسكة شمال شرق سورية بين مسلحين اسلاميين من "جبهة النصرة" و"تجمع غرباء الشام" من جهة ، ومقاتلين أكراد من لجان الحماية الشعبية ، من جهة اخرى. وقد ادت هذه الاشتباكات الى مقتل 43 من الطرفين في الايام الماضية، بحسب المرصد السوري.
ويتبع مقاتلو "لجان حماية الشعب الكردي" للهيئة الكردية العليا التي يعتبر حزب "الاتحاد الديموقراطي"، وهو الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني(جماعة عبد الله اوجلان)، أبرز مكوناتها.
وافاد المرصد الخميس باستقدام "جبهة النصرة" نحو مئتي مقاتل من مدينة تل أبيض الى الغرب من رأس العين، فيما استقدمت "غرباء الشام" أكثر من مئة مقاتل وثلاث دبابات، في مقابل حوالي 400 مقاتل كردي.
هذا وحذر "تجمع غرباء الشام" كل "من رفع السلاح في وجهنا" وخاصة حزب العمال الكردستاني والحزب الديموقراطي الكردي من أي عمل "يتعارض مع مسار الثورة"، داعيين الى انسحاب المقاتلين الاكراد الفوري من رأس العين، بحسب ما جاء في شريط مصور بثه ناشطون على شبكة الانترنت الخميس.


المصدر: وكالات


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)