آخر الأخبار
 - تزداد أوضاع اليمن سوءاً يوما بعد يوم ...ليمن ليس الدوله العربية الوحيده التي تأثرت في ظل ما يسمى الربيع العربي الذي اكتوت معظم بلدان المنطقه بناره ... لكن اليمن بخصوصيته السياسية وتركيبته المجتمعية....

الاثنين, 19-نوفمبر-2012 - 14:58:44
مركز الإعلام التقدمي - استطلاع / فردوس جارز -

تزداد أوضاع اليمن سوءاً يوما بعد يوم ...اليمن ليس الدولة العربية الوحيدة التي تأثرت في ظل ما يسمى الربيع العربي الذي اكتوت معظم بلدان المنطقه بناره ... لكن اليمن بخصوصيتة السياسية وتركيبتة المجتمعية.... يسكن في قلوب أبنائه حتى وإن هاجروا منه واغتربوا ... اليمنيين في بقاع الأرض ورغم ألم الغربة ومرارة العيش خارج أوطانهم ... فهم يحملون هم مستقبل وطنهم وخوفهم على الوضع السي الذي يمر به من حين الى اخر , ويسيء بهم الحال عندما يسمعون اخبار سيئة عن اليمن من فبل الشعوب الذين يعيشون فيه... نحن مركز الاعلام التقدمي من خلال بعض المغتربين اليمنيين عرفنا بعض نظرة الشعوب الاخرى لما يدور من احداث على الساحة اليمنية.


نحسسهم بأننا اقل منهم ,,,,
اضاف حسين باهميل أمين عام الجاليه اليمنية في الرياض الناس هنا مستويات وثقافتهم ثقافة تقليدية وهم متلقون وكلا حسب مصادر تلقية , بصراح نحن من نشوه بلادنا بسبب عدم الانتماء الحقيقي ونحسههم باننا اقل منهم وهذا ماجعل اغلبهم ينظر لليمني نظرة دونية او انة متخلف ولكن هنا ناس يسوى من السعوديين الوعيين والعرب الحقيقيين


ليس لديهم قنوات فضائية,,,,,
يؤكد اياد الحريبي ان الشعب الصيني ليس لديهم قنوات فضائية اخبارية , الاقلية تتناول اخبار محلية او اخبار دولية بسيطة وليس علي الثورات, لان الحكومه الصينيه لا تريد الشعب ان يتسيس او ان يمارس السياسه لان نظامهم اشتراكي فهم مكتمين اعلامين


يضيف الحربي الحكومة حظرت عليهم القنوات الاخبارية العربية والصينية وغيرها فسمحت لهم بمشاهدة القنوات العادية , كذلك حضرت عليهم القنوات الاخباريه والمواقع الالكترونية الاخبارية عربية ام صينية ام غيرها, اضافة الي حذف اغلب مواقع التواصل الاجتماعي كا الفيس بوك وتويتر وغيرها لكي لا يمارسون السياسة ويحولوها ثورة ضد الحكومة, لذلك تجد اغلب الصينين لا يعرفون ما يدور في العالم الخارجي من ثورات والبعضهم يعرف بوجود حرب وقلة قليلة يعرفون انها ثورة


كما يرى الحربي الصينين مضدهدين اعلاميا بدرجة كبيرة بالمقابل الحكومة موفرة لهم كل شي لذا لا يتدخلون بالسياسة ,قبل فتره كان المواطنين ممنوع ان يركب دش في البيت كي لا يتثقفون ويمارسون السياسة وفي الفتره الاخيرة سمحت لهم لكن حضرت عليهم القنوات الاخبارية, فهم يخافون ان يتكلمون بالسياسة وليسو مومنين بالثورات وكذلك ليس لديهم رؤئيه واضحة عن الثورات العربية.


عبارة عن قطعان من الذئاب ,,,
يؤكد عبدالاله الهاشمي يمني مقيم في الرياض الشعب في الرياض يرى ان الاطراف السياسية في اليمن عبارة عن قطعان من الذئاب كلا يلهث لمصلحته ومن يمثل والوطن في ستين داهية , كل يدعي لنفسه الاحقية في كل شي ويريد الاستحواذ على كل شيء ويريد ان ينتقم من كل شي, هم يرون ان الثورة في اليمن سرقت ونهبت وتم الاستحواذ عليها , جاءو بالبديل لعلي عبد الله صالح ينفذ املائات لاغير ,لايمتلك اي سلطة قرار بيدة وهبت له السلطة واختاره الشعب فلم يمثل الشعب ومثل ادارة ضعيفة متهاوية


يضيف الهاشمي نعم كل من ينظر لليمن يرى ذلك انها اصبحت فريسه وكل ينهش فيها , يقال عن اليمن بأنة نظام سابق مشترك انفصال ووحده وجنوب وقاعدة ونظم استبداية وقبلية تريد فرض نفسها باسم المدنية وفرقة في هيئة الدين وحوثيون والكثير.


الماليزيين لايعلمون اين تقع اليمن ,,,,
ينظر فهمي عقبات يمني مقيم في ماليزيا : يعرفوا ان هناك ازمة لكن هذا فقط عند الناس المثقفين المهتمين بالاخبار العامة منهم الناس الماليزييين من اصول يمنية حضرمية او المتدينين منهم, اما العامة من الناس العاديين لا يعلمون حتى اين تقع اليمن ,ليس كل العالم مثلنا في اليمن الناس هنا لا تهتم للسياسة اخر شئ يفكرون فيه هو السياسة.


نظرة اشفاق ,,,,
يرى منير الجابري احد المغتربين نظرة سكان الدول او المنطقه لنا ولليمن هي نظرة اشفاق عند البعض لما يحصل فيها من مشاكل, مع ذلك انا اتبادل الأخبار مع اصحابي بتفأؤل بأن اليمن سوف تتقدم مهما واجهت من صعوبات وتحديات, في وقت الفراغ احاول اتابع الأخبار عنها اول بأول ما يجري فيها من تطورات.


الامر لايهمهم ,,,,
فواز ناصر مبخوت يقول اخواننا في المملكة العربية السعودية يتداولون الخبر عن اوضاع اليمن السياسية بكل برودة اعصاب كأن الأمر لايهمهم او يهمهم حال العرب مع انهم يدركون حجم المشكله في اليمن.


الروس يعتبرونة ربيع امريكي اروبي,,,,
ينظر ابراهيم محمد سنان الشعب الروسي لايعترفون بانه ربيع عربي يعتبرونه ربيع امريكي اروبي ويوكدوا ذلك من خلال ما جرى في ليبيا ومايجري في سوريا, بالنسبة لليمن يعتبرون ان اليمنيين كانوا اذكي مما خطط لهم والدليل انهم استطاعوا الخروج من مأزق الثوره بالوفاق , ويعتبرون ان اليمنيين لهم جذور حضارية متاصلة من العهود القديمة في الحفاظ على الدولة


يضيف سنان الحديث هنا مؤخرا يدور حول حادثة السفارة كانت ردودهم صريحة حيث ادانوا الاساءة للمقدسات واعتبروا ان غضبه الشعوب من الطبيعي مادام الحكومات لم تحرك ساكن في ذلك .


الاردنيين يعتبرون الشعب اليمني متخلف ,,,,
ترى ام حسان ان الاردنين اولايعتبرون الشعب اليمني شعب متخلف رغم انهم شعب مثقف مطلع على حضارات العالم , فالاردنيين يستوعبون الوضع السياسي الحاصل في اليمن, مضيفة لاحظت معظم الشعب الاردني مع الوحدة لا مع الاضطرابات الموجوده حاليا التي تؤثر على تماسك الوطن.


السعودية تنظر الى مصلحتها اولا ...
امين محسون يضيف الشعب السعودي كما لاحظته من خلال اقامتي السعوديه تنظر الى مصلحتها اولا واخيرا ومن حرق يحرق , اهتمامها ينصب على كل مايحصل داخل المملكة العربية السعودية .


ينظر خالد ثابت بعض السعودين الذى يذكرون الازمة اليمنية هم من محبى اليمن يتكلمون بكل حزن على اليمنين والازمة اليمنية , لان الازمة ليس من صالح اليمنين ولا الجانب السعودى لذلك هم يتحثدثون عما يدور في اليمن بكل حزن ولا يؤيدون مايدور من اعمال على الارض اليمنية.


سبب اوضاع اليمن امريكا ورائها,,,,,
يرى محمد على المزيقري بالنسبة للشعب الروسي هم شعب لايتدخل بالسياسه كثيرا كما يهتم بها العرب , ولكن ما اسمعه من اكثر من شخص هو ان سبب اوضاع اليمن الحالية امريكا ورائها كل هذالان اليمن خاصة والعرب عامة من المناطق الغنية بالنفط .


 


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)