آخر الأخبار
الأحد, 11-نوفمبر-2012 - 16:12:23
 - المقالح مركز الإعلام التقدمي -

ثمة من يتحدث همسا ولكن بصورة ممنهجة ان غالبية افراد وضباط قوات الحرس الجمهوري من "ابناء سنحان" وبعض هؤلاء يحدثونك - همسا ايضا "حتى لا تطرح اشاعاتهم على محك العلنية والحقيقة" باعتبار الحرس الجمهوري "طائفة" مغلقة من الشمال وولائهم لـ"أحمد علي عبد الله صالح" ولاء ايدلوجي وطائفي وشخصي..
 هذه هي الكذبة الكبرى والاجرامية التي يتغذاء عليها من يبيتون مؤامرة ضد الجيش اليمني عموما والحرس الجمهوري خصوصا وتستهدف تمزيقه وحله كجزء من رؤية المتآمرين للهيكلة الوطنية معتقدين بانهم سيمضون في المؤامرة بتأييد من غالبية ابناء المناطق والمحافظات الاخرى بعد ان "شيطنوا" الحرس وحصروه في نطاق منطقة يمنية واحدة ومحدودة هي سنحان.
الحرس الجمهوري مثله مثل بقية وحدات الجيش الاخرى من كل انحاء اليمن سواء كانوا ضباطا ام افرادا واذا ما حدث ان هذه الوحدة او تلك فيها عدد اكبر من الجنود والضباط من هذه المنطقة او تلك فبسبب اقتصادي وليس طائفي تماما كما هو حال بقية وحدات الجيش اليمني واتحدى من يقول غير ذلك ان ينشر لنا قائمة بأسماء قادة الالوية ورؤساء الاركان وقادة الكتائب العسكرية ولا اقول الجنود.. حتى نعرف خطورة او مصداقية ما يتم الترويج له همسا كجزء من مؤامرة ايدلوجية تتغذاء بالأكاذيب والاشاعات بعد ان ابيح وعي الشعب اليمني للاغتصاب الممنهج بالزيف من قبل فرق والجماعات السيارة ..
:ملاحظة ولاء الحرس لقائد الحرس ليس لأنه ابن الرئيس او من سنحان ولكن لأنه قائد الحرس الذي تم تعيينه من قبل القائد الاعلى للقوات المسلحة وحين يقال او يستقيل سيكون ولاء الحرس للقائد الجديد ولمن يجب طاعة اوامره وفقا لقانون القوات المسلحة ولأنظمة وقواعد الجيش المعروفة وهذا ما اكدته كل التعيينات التي جرت حتى الان داخل قوام الحرس وجاءت التمردات او الاعتراضات الطفيفة التي حدثت هنا وهناك لتؤكد القاعدة ولأسباب لها علاقة بالتوتر والانقسام القائم بين قيادتي الحرس والفرقة اكثر من علاقته بولاء شخصي لابن الرئيس كما يروج البعض.
بالمناسبة من يروجون مثل هذه الكذبة لتمزيق الحرس يلمعون بالمقابل وحدات والوية الفرقة الاولى مدرع وقائدها وينسون وفقا لمنطقهم "الانقسامي" ان قائدها من سنحان ايضا بل ومن نفس قرية قائد الحرس ولو كانت سنحان طائفة لما كان هذا الانقسام داخلها لأسباب سياسية ومصلحية.


* براقش نت


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)