آخر الأخبار
 - للزوجة.. هل تقبلين بزواج زوجك من أخرى؟ ردود ومواقف عنيفة يكشفها الإعلامي التقدمي

الثلاثاء, 30-أكتوبر-2012 - 17:16:12
مركز الإعلام التقدمي - استطلاع/ اسماء حيدر -

 


مجرد ما نسمع ان احد الازواج تزوج مرة اخرى على زوجته حتى نبادر باتهامه بأنه رجل خائن لإخلاص زوجته.. كذاب.. ليس له امان وحتى ان قدم الرجل مبررات الا انها تبقى مبررات واهية ومكررة ولهذا فمنهن من ترضخ لقرار زوجها ومنهن من تطلب الطلاق بينما تكتفي البعض بإعلان حالة الحرب والخصام بينها وبين ضرتها حتى يقضي الله امرا كان مفعولا.


أسباب زواجنا
محمد صدام، موظف: تزوجت على زوجتي بامرأة اخرى لانني لم اجد معها أي توافق أو تقارب بيننا، بل اشعر بأنها في عالم اخر وانا كذلك ولهذا قررت الارتباط بامرأة تكون هي من اختياري وتشعر بي وبكياني.


عدنان، تاجر: لا ادري لماذا تكبر النساء هذه القضية قمن حقنا نحن الرجال ان نتزوج باثنتين وثلاث واربع ولهذا فأنا إلى الان متزوج بثلاث واذا تحسنت ظروفي المادية سأتزوج بالرابعة ولست مجبرا ان ابرر لهن على الاطلاق.


حمود النير، أعمال حرة: انا جدا احب زوجتي واحترمها ولا استطيع ان اجرحها بأي كلمة أو تصرف ومع علمي بان ارتباطي بامرأة اخرى عليها ذلك سيؤذيها ويؤلمها كثيرا ولكن ماذا اصنع فهي امرأة عقيمة لا تخلف واهلي والناس حولي يضغطون علي للزواج بأخرى حتى يكون لي ولد يحمل اسمي ويكون عونا لي مستقبلا.


مصطفى، تربوي: تزوجت انا مرة اخرى لانني لم اعد اثق بزوجتي الأولى لانها تظهر منها بعض التصرفات والأساليب التي تجعلني لا اثق بها ولا بحديثها ولا بأعمالها فأي حياة زوجية ستكون ان لم تبن على الثقة؟!!


عبدالرحمن، موظف: اما انا فزوجتي مريضة بجلطة دماغية وهذا اثر عليها كثيرا بأصابتها بشلل نصفي وهي بنفسها من اجبرتني على الزواج وبعد الحاح كبير منها اقدمت على ذلك ومع هذا فستبقى هي الاوسع مكانا في قلبي وفي حياتي ولن انساها ما حييت.


لماذا هم هكذا؟!!
امل، ربة منزل: انا ان تزوج علي زوجي بأخرى والله لن ارضى ولن أقبل ان اعيش معه لحظة واحدة ولطلبت الطلاق منه مباشرة ولكن الرجال دائما عيونهم لا يملاؤها الا التراب.


ايمان، تربوية: تقول زوجي تزوج علي نتيجة خلافات بين امي وامه ومع ذلك فقد خيرته بيني وبين ضرتي والا يختار لي بيتاً اخر انا واولادي بعيداً عنهم!!


سلوى: وقفت مع زوجي في شدته وفقره وبعت له ذهبي واعطيت له مالي ونصيبي من الورث حتى كبرت مكانته وبنى له بيتا ومتجرا فما ان غنى وفتحت الدنيا ابوابها له حتى تخلى عني وتغيرت معاملته لي وقدم لي مفاجاة صدمتني بزواجه من اخرى من فتاة عمرها كعمر اصغر فتاة من بناته اصبت على اثر ذلك بمرض السكر والضغط فطوال عمري لم اقصر معه في شيء فلماذا يعاملني هكذا ولماذا تزوج علي لست ادري!!

اما ملاك علوان 25 عاما فقد قالت : أما أنا اذا اكتشفت ان زوجي متزوج علي بأخرى سأقتله وليكن بعدها ما يكن؟؟


علامة زواج الرجل بأخرى
ميادة عثمان، اخصائية اجتماعية: تقول قد يخفي الرجل زواجه بامرأة اخرى ولكن هناك علامات على الزوجة معرفة ذلك ومنها: اكثاره بالاناقة والبشاشة المفاجئة والزائدة على حده، الخروج بلبس والعودة بلبس اخر، كثرة السهر والنوم خارج المنزل بحجة الوظيفة والعمل، كثرة السفر والتنزة بحجة الذهاب مع الاصدقاء، قلة الجلوس مع زوجته الأولى والحديث معها، الغضب لاتفة الامور، كثرة الخصومات داخل المنزل مع ابنائه وعائلته.


المصارحة
من حقك ان تتزوج بأخرى وبما حدده لك الشرع ولكن لا تنس ان لك زوجة كانت حبك الأول وارتباطك الاسمى في حياتك مهما حدث ومهما كانت الاختلافات، كيف لا وهي أم اولادك وبها دخلت عالم الثقة والرجولة والابوة والمسؤولية فبإمكانك ان ترى ملاذا غيرها ولكنها محال ان تلقى بديلا عنك فمهما اخطأت بحقها وتجاهلت حقوقها تسامح وتغفر كل ذلك هكذا استهلت اخصائية علم النفس منال هزاع حديثها عن هذا الموضوع مضيفة اجلس معها جلسة مصارحة واخبرها بما تريد منها واذا لم ينفع ذلك صارحها بأنك تنوي الزواج وتقبل منها بعد ذلك وجهة نظرها وردها بكل صدر رحب.
فزواج الرجل بأخرى هو أكبر مايؤلم ويطعن قلب المرأة ومع ذلك فإن ابيت الا ان تفعل تذكر قوله تعالى (فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ)
صدق الله العظيم


 



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)