- اسبانيا وفرنسا

الاثنين, 15-أكتوبر-2012 - 11:16:31
مركز الإعلام التقدمي -

تشهد المجموعة التاسعة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2014 بالبرازيل مواجهة من العيار الثقيل، تجمع المنتخب الإسباني بنظيره الفرنسي.
ويقتسم الفريقان صدارة المجموعة برصيد ست نقاط من مباراتين، ويسعى كلاهما لإنهاء التصفيات في المركز الأول من أجل التأهل مباشرة إلى المونديال.
ودائما ما يكون الفريق الفرنسي بمثابة الشبح لنظيره الإسباني، قبل أن ينجح الماتادور أخيرا في إسقاط الديوك بهدفين نظيفين في دور الثمانية ليورو 2012.
واستعد المنتخب الإسباني بطل العالم وأوروبا للملحمة الكروية أمام فرنسا بالفوز على بيلاروسيا بأربعة أهداف نظيفة الجمعة الماضي، في الوقت الذي خسر فيه الفريق الفرنسي صفر/1 على أرضه أمام اليابان في مباراة ودية جرت في اليوم نفسه.
وقال فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني: "إن لاعبيه عليهم أن يكونوا على قدر المسؤولية كما هو الحال دائما، الثلاثاء المقبل".
وأضاف "علينا أن ندفع أنفسنا للأمام على قدر المستطاع أمام فرنسا، مثلما فعلنا أمام بيلاروسيا، لا يمكن أبدا أن نفقد هذه الروح التنافسية".
واشتكى دل بوسكي من أن فريقه يلاقي مديحا كبيرا لقدراته الهجومية وليس لصلابته الدفاعية، مشيرا "في 13 مباراة في كأس العالم 2010 ويورو 2012 تلقت شباكنا ثلاثة أهداف فقط".
وعلى الأرجح، سيتبع دل بوسكي فلسفة عدم إجراء تعديلات في فريق دائما ما يحقق الفوز، وقام باختيار اندريس إنييستا الذي اختير أفضل لاعب في يورو 2012، رغم أنه عائد للتو من الإصابة.
ومن المتوقع أن يجلس سانتي كازورلا على مقاعد البدلاء من أجل إتاحة الفرصة لإنييستا للمشاركة، رغم ظهوره بمستوى طيب في مباراة بيلاروسيا.
وستقام المباراة على استاد كالديرون معقل أتليتكو مدريد، وهو ما قد يدفع دل بوسكي إلى الاعتماد على خوان فران ظهير أيمن أتليتكو بدلا من الفارو أربيلوا ظهير ريال مدريد.
ومن ناحية أخرى، قال ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي بشأن الهزيمة أمام اليابان: "لا أحب أن أخسر أبدا" ولكن الفريق سيبذل قصارى جهده في مدريد.
وأضاف "لن نواصل التفكير في ذلك، الآن علينا أن نبدأ التفكير في مباراة الثلاثاء، ليس لدينا ما نخسره في مدريد، سنحاول الفوز هناك، بالتأكيد".
وأشار كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد "لا ينبغي أن نذهب ونحن نشعر بالخوف، ولكن بدلا من ذلك نستعد للهجوم بالأسلحة التي نمتلكها".
وتابع "أعرف أن المنتخب الإسباني رائع، الجميع يعرفون ذلك، لقد فازوا علينا في يورو، ولكني أعتقد أن الأمور قد تكون مختلفة يوم الثلاثاء".
وأوضح كازورلا أن المنتخب الإسباني عليه أن يتوخى الحذر بشدة مع بنزيمة، كما أشاد كثيرا بفرانك ريبيري صانع لعب بايرن ميونيخ الألماني.
وقال: "بنزيمة لاعب استثنائي، قد يبدو أنه غير موجود، أو يقوم بمجهود ضئيل، قبل أن تكتشف أنه أحرز هدفا رائعا".
وأضاف "ريبيري أفضل لاعب لديهم، إنه سريع للغاية، متفوق في الناحيتين الذهنية والجسدية".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS