- ويبر

السبت, 13-أكتوبر-2012 - 08:57:02
المركزالاعلام التقدمي-وكالات -

انتزع الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول مركز أول المنطلقين لسباق جائزة كوريا الكبرى لفورمولا 1 اليوم السبت بعدما تفوق في الثواني الأخيرة من جولة التجارب التأهيلية على زميله الألماني سيباستيان فيتل الساعي للاحتفاظ باللقب والذي سينطلق من المركز الثاني.

وسيبدأ الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام في بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات السباق غدا الأحد من المركز الرابع وراء البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين.

ويتفوق الونسو بأربع نقاط على ملاحقه فيتل قبل خمسة سباقات من النهاية بينها سباق الأحد.

وقال ستيفانو دومنيكالي رئيس فيراري "كان الهدف هو الانطلاق من الصف الثاني أو الثالث على الأقل ولقد تحقق. الآن سنركز علاى السباق."

وهذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها ويبر مركز أولا المنطلقين في التجارب التأهيلية رغم أنه انطلق أولا في موناكو حين عوقب مايكل شوماخر سائق مرسيدس لكن تفوق السائق الاسترالي اليوم بدا مفاجئا بعد هيمنة فيتل على الجولة.

وقال ويبر بعدما ضمن رد بول وضع سيارتيه في الصف الأول للمرة الثانية على التوالي هذا الموسم "لدينا سيارة جيدة بالتأكيد. لقد بذل أعضاء الفريق جهدا كبيرا جدا ولقد عاد هذا بالنفع."

وتفوق فيتل بسهولة كبيرة في الجزئين الأول والثاني من التجارب التأهيلية لكنه فشل في إنهاء الجولة الثالثة بطريقة جيدة حين فوجيء بأن البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري لا يزال أمامه في أرض الحلبة.

وقال فيتل الذي سيكون رغم ذلك المرشح الأبرز للفوز في حلبة لم تشهد انتصار أول المنطلقين منذ إنشائها قبل عامين "لا أريد إلقاء اللوم على فيليبي. ظننت أنه عائد إلى مقر الفرق وبعد ذلك في الجزء الأخير وجدته أمامي مباشرة لذلك أبطأت قليلا."

وسمع صوت السائق الألماني قبل ذلك وهو يصيح طالبا من فريقه تفسيرا لعدم إبلاغه بوجود ماسا في الحلبة بعدما قال له زملاؤه إن الزمن الذي حققه ليس جيدا بما يكفي.

وجاء صوت مهندس السباقات يرد قائلا "وماذا يفترض أن أقول؟"

وفي الثواني الأخيرة أيضا تصرف هاميلتون بسرعة كافية ليتجنب الاصطدام بالألماني نيكو روزبرج الذي سيصبح زميله في مرسيدس العام المقبل بعدما سمح لهاميلتون بالخروج من حارة الصيانة. وأنهى البريطاني جنسون باتون زميل هاميلتون الحالي في مكلارين الجولة في المركز الحادي عشر.

وقال هاميلتون "سيكون من الصعب تجاوزهما (ويبر وفيتل) لقد قطعا خطوة كبيرة جدا."
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS