آخر الأخبار
 - الكلاسيكو في اليمن

السبت, 06-أكتوبر-2012 - 19:52:58
مركز الاعلام التقدمي- خاص/ استطلاع: ياسر العبادي -

حينما تزداد خفقات القلوب، وتتسارع رفات العيون، وتتوقف حركة الشارع، ولا يسمع فيه غير حفيف الاشجار وهفيف الرياح، حينما ترتفع اهازيج الجماهير وتخلو ساحات الاعتصامات من المتظاهرين، فاعلموا ان "الكلاسيكو" قد دقت ساعته، فلا صوت يعلو فوق صوت الكلاسيكو...!

ففي اليمن، ككثير من بلدان العالم، يجتاح "هوس الكلاسيكو" البيوت والمقاهي والشوارع، ويعتلي سطوح الأبنية بأعلامه التي يرفعها عشاق الكرة، والابداع، والفن، ومتعة التألق بكبرياء الأبطال.. إنه الكلاسيكو الذي حمل "مركز الاعلام التقدمي" عدته إلى الشوارع من أجله، ليرصد تفاعلات الشباب اليمني في ساعات الترقب التي تسبق صفارة الحكم الأولى.. فكان لنا لقاءات مع عديدين نورد منها الآتي:صدام القشار

الكلاسيكو في اليمن له اجواءه الخاصة
يقول صدام القشار "الكلاسيكو في اليمن له جو خاص خصوصا مع وجود التعصب الرياضي وانقسام الشارع اليمني بالتساوي بين ريال مدريد وبرشلونه"، على سبيل المثال في الحي الذي اقطن فيه كل طرف يقوم بمؤازرة فريقة اما من خلال تعليق اعلام فريقه على الجدران او التجول بها في الشوراع او ضوعها على السيارات وعلى المنازل وعندما تدق ساعه المباراة يجتمع ابناء الحي في احد المنازل لينقسم المجلس بين ريالي وبرشلوني لكل فريق  قسم خاص او زاوية معينه من المجلس بعيدا عن الفريق الاخر تجنبا للمعارك، ويضيف القشار "ندخل قبل انطلاق المباراة في نقاشات حاده ورهانات اما بعد انتهاء الكلاسيكو سترى ناس خافضي رؤوسهم وناس يحتفلون ويغنون ويتجولون في الشوراع احتفالا بالنصر.اكرم المنصري

اليمنيات اقتحمنا الكلاسيكو
يتوقع اكرم المنصري ان تكون استعدادات الشارع اليمني نارية لقمة مرتقبة فهم ينتظرون هذا الحدث الكروي العظيم بفارغ الصبر، مضيفا" هناك الكثير من الجدل بين الأوساط الرياضية في الشوارع والمقاهي خصوصا في عدن فهنا تمتلئ الأركان بالشباب مكونين عدة حلقات لمشاهدة المباراة من الفريقين".

ويشير اكرم الى ان الرياضة في عدن أخذت نصيب كبير في أوساط الفتيات فقد اصبحنا نشاهد فتيات يحملن شعارات الفريق المفضل لديهن ويتجولن بها في الاسواق كما تحدث مناجمه وتبادل كلام معسول حول المباراة بين الجنسين.

 ويعتقد اكرم ان تكون هذة المباراة نارية لأنها تعني لبرشلونا الثأر للهزائم الاخيرة الماضية وايضا إستعادة اللقب المنزوع من حامل اللقب الموسم الماضي، اما ريال مدريد يدخل المباراة وهو يحمل على عاتقة مسؤولية تقليص النقاط بينه وبين برشلونه وحفظ ماء الوجه امام جماهيره بسبب الاخفاقات الكثيرة هذا الموسم في مسابقة الدوري الاسباني وكذلك الدفاع عن لقبه.

ويضيف اكرم "بعد انتهاء الكلاسيكو سيكون هناك ابتهاج كبير من قبل مشجعي الفريق الفائز وإطلاق الألعاب النارية وايضا التجوال في السيارات على شكل زفة ".محمد باحميش

المباراة ليست فقط في الملعب بل في الشارع ايضا
من جانبه محمد باحميش يرى ان اجواء الكلاسيكو لهذا العام ستكون قمة في الاثارة فالسوق سيشهد ارتفاع في الاسعار سواء كانت اسعار الاعلام والملابس الرياضية او اسعار القات، ويضف محمد" رغم ان المباراة ستكون يوم الاحد الساعة التاسعة مساء الا ان المتابعين سيذهبون لحجز المقاعد منذ الساعة الثالثة عصرا"، ويعتقد محمد ان اجواء الكلاسيكو ستكون نارية ليس فقط في الملعب بل في الشوارع ايضا.

مضيفا "نقول لمشجعي برشلونة كما قال المعلق الكبير عصام الشوالي دعهم يحاولون فالمحاولة امامك شرف بألقابك لم يتعدون في مجدك لم يتحدون بأسمائك سيذكرون بتاريخك سيمجدون أنك الأسطورة يا ريال".مصطفى مجمود

يجب حجز المقاعد قبل ايام من الكلاسيكو
مصطفى محمود يرى ان غالبية الشباب يجهزون انفسهم قبل المباراة بأيام من خلال تحديد مكان مشاهدة المباراة وايضا من خلال اختيار قات مناسب يوفر لهم الراحة النفسية اثناء المباراة، ويضيف مصطفى “أجواء الكلاسيكو ممتعه فالبعض يرتدي ملابس تدل على الفريق الذي يشجعه وايضا حصول بعض النقاشات والمشادات الكلامية قبل المباراة بين مشجعي الفريقين  لتوقع الفائز مسبقاً ".

ويقول مصطفى " أنا كنت اعمل في منتزه بحده وكنا نفتح مباريات ويأتي زبائن قبل المباراة بأيام يحجزون المقاعد ويدفعون ثمنها مسبقا بسبب امتلاء المقاهي والمنتزهات التي تنقل الكلاسيكو".

همومنا تمنعنا من متعة الكلاسيكو
يتوقع عبد الرحيم المدم ان تكون اجواء الكلاسيكو عادية في ظل وجود ازمات تمر بها البلاد وانقطاعات في التيار الكهربائي، مضيفا" لم نعد نتذوق الكلاسيكو فمشاكلنا اصبحت عائق بيننا وبينه"، متمنيا ان تعود اليمن الى ما كانت عليه لكي يستطيع الناس العودة لممارسة هواياتهم والتمتع بوقتهم بدلا من الانشغال الكلي بالمشكال والهموم.محمد علي السيانس

استعداد وترقب لقرع طبول الحرب
محمد السياني من جانبة يقول" نحن في حي الصافية نستبق المباراة بالحديث عنها والدخول في نقاشات ومشاحنات مع الاصدقاء"، مضيفا "جميع المحلات عليها صور الفريق المفضل لديهم والبائعين لديهم اعلام وصور برشلونا وريال مدريد".
بالنسبة لي انا اليوم اشتريت علم برشلونا ولبست فنيلة فريقي المفضل حتى نهاية المباراة فالحرب قريبا ستدق طبولها.صلاح هاشم

الكلاسيكو انطلق قبل ان تنطلق صافرة الحكم
يؤكد صلاح هاشم في مستهل حديثة على ان الكلاسيكو متعة مابعدها متعة فالمعركة انطلقت قبل انطلاق صافرة الحكم بايام، مضيفا" في الريف حيث اسكن حاليا لا توجد استعدادت بسبب قلة الرياضيين عكس ما هو موجود في المدن الكبيرة لكن تبقى أجواءه ممتعة وصاخبه".



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
رجاء- الحديده (ضيف)
08-10-2012
البداية حماسية وقويه واتوقع تكون المنافسه هذا الموسم على اشدها ولن يستطيع احد توقع النتائج حتى اللحظه الاخيره. اهم شي الاستمتاع باللعب النظيف. شكرا على هذا المقال الجميل.

ضيف الله الماوري (ضيف)
08-10-2012
انشاء الله البرشا يحافظ على تاريخه ومن الان نقول لمشجعي الريال هاااااااااااارد لك . انشاء الله تكبرون وتفوزون هههه

عماد (ضيف)
07-10-2012
نحن نتكلم عن الكلاسيكو وما زلنا في بداية الدوري هذا الكلاسيكو سيكون مبارتة قوووية حتى انا برشلوونة يسطير بس مازال الدوري بالبداية من هنا تبدا الاثارة بالدوري الا سباني اما انا من مشجعي اعجووووبة هذا الزماااان فررريق الملووووك اتمنى لهم التوفيق

أكرم المنصري (ضيف)
06-10-2012
في إعتقادي في يوم الكلاسيكو تحديدآ صوتة الصاخب سيكتم هتافات الساحات ليوم واحد أو يومين



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)