آخر الأخبار
 - جامعة صنعاء- تظاهرات طلابية

السبت, 29-سبتمبر-2012 - 14:53:48
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

أعلن اليوم عن تعليق الدراسة في جميع كليات جامعة صنعاء إلى أجل غير معلوم بعد قيام حشود من الاصلاحيين باقتحام رئاسة الجامعة والاعتداء على الأساتذة والموظفين وتنفيذ اعمال تخريبية واسعة، في نفس الوقت الذي أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً بعزل رئيس الدامعة أحمد باسردة، وتكليف الدكتور مجدي محمد عقلان للقيام بمهام رئاسة جامعة صنعاء، خلفا له.

وفي تصريح صحفي حمل الدكتور احمد باسردة رئيس جامعة صنعاء محمد باسندوة رئيس الوزراء وقيادات الاصلاح في الجامعة صالح السنباني عضو مجلس النواب رئيس اللجنة التنظمية لمخيمات الاصلاح ورضوان مسعود وعبدالله العزعزي مسئولية تلك الاعمال التخريبة التى حدثت اليوم الجامعة وتعرض فيها عدد من الموظفين والطلاب للاختطاف والضرب من قبل تلك العناصر التى اقتحمت مكتب رئيس الجامعة ..

وقال: باسردة ان اغلاق الجامعة يأتي حفاظا على سلامة الطلاب من الاعتداءات المتكررة التى تقوم بها عناصر الاصلاح على اعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين ..

واكد باسردة ان رئاسة الجامعة ستقوم برفع دعوى قضائية ضد تلك العناصر كون ما اقدمت عليه اليوم هي جرائم جنائية يعاقب عليها القانون.

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتكليف الدكتور مجدي محمد سيف عقلان للقيام بأعمال رئيس جامعة صنعاء وذلك كإجراء مؤقت بهدف انهاء الإشكاليات القائمة في الجامعة وحالة الإضراب الى حين عودة الرئيس عبدربه منصور هادي ، والتشاور معه بشان تعيين رئيس جديد للجامعة..

وناشد رئيس الوزراء اعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالقيام بواجبهم العلمي تجاه الطلاب بما يمليه عليهم الواجب الوطني والأخلاقي.. كما ناشد الطلاب بالتركيز على التحصيل العلمي لخدمة مستقبلهم ووطنهم.. مؤكدا انه سيتم حل كافة الاشكاليات القائمة بما يضمن سير العملية التدريسية على النحو المأمول.

يأتي ذلك بعد اصابة اربعة طلاب برصاص جنود الفرقة المدرعة خلال التظاهرات التي شهدتها الجامعة اليوم للتنديد بعسكرة الجامعة والمطالبة بعزل باسردة وانهاء الاضراب.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)