آخر الأخبار
 - تظاهرات بجامعة صنعاء

السبت, 29-سبتمبر-2012 - 14:21:05
مركز الاعلام التقدمي- نادية المصنعي -

شهدت جامعة صباح اليوم السبت تظاهرات طلابية حاشدة فيما أسموه بـ"يوم الغضب الطلابي الجامعي"، مطالبين باعادة الاعتبار للجامعة، وإنهاء عسكرتها ورحيل الفرقة المدرعة، وإقالة الادارة المؤقتة واسقاط الفاسدين، ورفع اضراب الأساتدة، تخللتها في مبنى الجامعة القديمة أعمال قمع مسلح من قبل قوات الفرقة التي اطلقت الرصاص، واعتقلت عدد من الطلاب بعد إغلاق البوابة ومنع الدخول والخروج.


ورفع المتظاهرون لافتات تطالب باقالة رئيس الجامعة أحمد الشاعر باسردة، ورفع الاضراب الذي تنفذه هيئة تدريس جامعة صنعاء، والذي تسبب بشلل كبير بالعملية التعليمية.


تظاهرات طلابية بجامعة صنعاء


وتزامنت التظاهرة التي خرجت في جامعة صنعاء واعتصمت امام مقر رئاسة الجامعة مع تظاهرة مماثلة تحمل نفس الشعارات والمطالب شهدها المبنى القديم للجامعة الخاص لطلاب كلية الآداب، غير أنها شهدت توتراً قام خلاله جنود الفرقة باطلاق الرصاص الى الجو لتفريق المشاركين، واعتقال ما لايقل عن ثلاثة طلاب.


وتشهد الجامعة منذ منتصف سبتمبر الجاري أعمال تصعيد بالأنشطة الاحتجاجية تنوعت بين مظاهرات احتجاجية على قوات الفرقة ألأولى مدرع والانتهاكات التي يمارسها عناصرها بحق الطلاب، واضراب لأعضاء هيئة التدريس ومظاهرات واعتصامات ضد من يصفوهم بـ"الفاسدين"، فضلا عن مطالبات بإقالة رئيس الجامعة.


تظاهرات طلابية بجامعة صنعاء


وبحسب طلاب في الجامعة فإن هذه الانشطة الاحتجاجية تحركها قوى سياسية في إطار صراعات حزبية على مراكز النفوذ داخل الجامعة، الأمر الذي الحق ضررا كبيرا بالعملية التعليمية جراء التسيب وغياب الأساتذة والفوضى والانتهاكات المختلفة.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)