آخر الأخبار
 - الفنان عبد الله يحي إبراهيم

السبت, 29-سبتمبر-2012 - 12:45:16
مركز الاعلام التقدمي- أسماء حيدر -

في مبادرة هي الاولى من نوعها في اليمن ،تم بالمركز الثقافي بصنعاء التابع لوزارة الثقافة عرض مسرحية "إلا وطني"  بطريقة المشهد الصامت وخيال الظل، وهي من فكرة وسيناريو وإخراج الفنان المبدع عبد الله يحي إبراهيم.
 
وتمثل المسرحية إيحاءات مزجت بين قوة التأثير وجمال الطرح والأسلوب المتيز الذي نال إعجاب وإستحسان الحضور وبالمقابل عززت روح الوطنية الموحدة بين أبناء الشعب اليمني ودعتهم للنأي عن الخلافات الجانبية التي من شأنها تنبت بذور الكراهية وتشرخ الصف وتخلق الفوضى .


وفي تصريح خاص لـ"مركز الاعلام التقدمي"، أوضح صاحب الفكرة الأولى في اليمن الفنان عبد الله يحي إبراهيم كانت البداية أقترحت على مجموعة من الشباب المبدعين في مجال الفن والمسرح تقديم اعمال مسرحيه تعيد للمسرح مكانته وقد تهتم  بنوعين من المسرح ,المسرح الصامت ومسرح خيال الظل بتطبيقه في اليمن ولا يكون ذلك مجرد طفرة فقط بل تكون لعروض مستمرة ومتواصلة وتكون لها بصمتها المؤثرة والمتميزة .                                          


وأضاف إبراهيم: ان المسرح الصامت أو ما يطلق عليه بـ(الميم أو البانتومايم) أهم الأشكال التعبيريه التي يوظف المسرح من خلالها بالإشارات والإيماءات والصامتة التي تؤدي  وظائف إيجابية أكثر من المسرح الحواري الذي يرتكن إلى الرتابة والتكرار والاستطراد والملل بسبب تطويل الكلام وامتداد التواصل المباشر. ويكون للميم كذلك تأثير جيد على الجمهور الراصد بسبب إيحاءاته الشاعرية ، وتلميحاته المضمرة والمكثفة أفضل بكثير من تأثير الاسترسال المبني على المنولوجات السلبية ، والحوارات الطويلة ونتمنى الى تحقيق النجاح والوصول الى الجمهور الحبيب بشكل جديد في اليمن وسوف نستمر بعده عروض مسرحيه صامته سواء من كتاباتنا او مسرحيات مقتبسة. 



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
اسامه القباطي (ضيف)
24-10-2012
الله يوفقك ياحبيبي واستمر بالبداع

(ضيف)
20-10-2012
ليس عريب على المخرج عبدالله يحيى ابراهيم تقديم مثل هذا الشيئ ولكن الغريب متى ستقوم الدوله بتبني مثل هؤلا الشباب ، الشكر والتقدير والعرفان الى الفنان القدير عبدالله ابراهيم الذي يحرص دائماً بتقديم الافضل للوطنة الغالي علينا جميعاً والشكر ايضاً موصول إليكم لنشركم مثل هذي الاخبار التي تعيد على مقلتينا السرور والفخر دمتم بود



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)