آخر الأخبار
 - تعز تنشق وتنتفض ضد الوصاية الإصلاحية على (الثورة) وتصطف خلف السامعي

الجمعة, 28-سبتمبر-2012 - 04:44:11
مركز الاعلام التقدمي- تعز -

شهدت مدينة تعز قبل صلاة جمعة اليوم مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات الالاف من أبناء محافظة تعز، تحت شعار "رفض الوصاية على الثورة" تضامنا مع الشخصية الوطنية النائب سلطان السامعي، الذي يتعرض لحملة إعلامية من قبل أبواق القوى الظلامية منذ انطلاقة الثورة الشبابية، وللتنديد بالنهب والتخريب الذي تعرضت له خيمة جبهة انقاذ الثورة السلمية بساحة الحرية بتعز من قبل مليشيات تجمع الإصلاح.

وانطلقت المسيرة عند العاشرة من صباح اليوم من مكان التجمع في جولة وادي القاضي، واتجهت صوب ساحة الحرية بعد مرورها بشارع جمال وحوض الأشراف الغربي.

ونفذ المتظاهرون وقفة احتجاجية أمام مقر المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بشارع جمال، للتنديد بالحملة الاعلامية وتشويه وتخوين الرموز الوطنية، على اعتبار أن تجمع الإصلاح يقف خلف هذه الحملات ويمولها ويدعمها.

كما نفذ المتظاهرون وقفة تضامنية أمام منزل النائب سلطان السامعي الواقع بالقرب من المدخل الجنوبي للساحة، تأكيدا على تضامنهم معه، ضد الحملة التي يتعرض لها.

ورفعت في المسيرة لافتات كتب عليها " لا لمراكز القوى التقليدية التي تعتبر ثورة الشباب غنيمة" و " نطالب بمحاكمة دولية لجرائم الاغتيالات السياسية" و " لا للميليشيات والمظاهر المسلحة لا لعسكرة المدينة"، كما رفع المتظاهرون صور النائب السامعي، كنوع من التضامن معه إزاء ما يتعرض له من حملة ظالمة.

واعترضت مليشيات تابعة لتجمع الإصلاح المسيرة عند المدخل الجنوبي للساحة، محاولة منع المتظاهرين من دخول الساحة، إلا أن المتظاهرين واصلوا سيرهم باتجاه الساحة.

وألقى الأستاذ سلطان السامعي الناطق الرسمي باسم جبهة انقاذ الثورة السلمية، الذي أدى صلاة الجمعة في الساحة مع جموع المتظاهرين كلمة أزجى فيها شكره وتقديره للمتظاهرين والمتضامنين معه.

وقال السامعي في كلمته التي ألقاها بعد الفراغ من صلاة الجمعة: أن ما حصل قبل أيام، يريد من خلاله حزب الإصلاح أن يحولنا عبيداً لآل الأحمر .

وأضاف: نحن لن نكون عبيداً إلا لله، ولن نكون إلا أحراراً وسنستمر في ثورتنا حتى تحقيق كامل أهدافها، وأول هذه الأهداف إسقاط كل أركان النظام السابق اللاحق، لأنهم من قام بالنهب والقتل وكل الجرائم طيلة ثلاثة وثلاثون عاماً.

وأكد السامعي بقوله: نحن ضد هؤلاء اللصوص الذين سرقوا أحلام الشباب وثورتهم، مستمرون بثورتنا حتى بناء الدولة المدنية الحديثة القائمة على النظام البرلماني لتحقيق الشراكة المتساوية لجميع أبناء اليمن.

إلى ذلك أدى شباب 11 فبراير المستقلين صلاة جمعة اليوم في شارع جمال، احتجاجا على الإرهاب الفكري والتظليل الإعلامي الذي تمارسه منصة ساحة الحرية المغتصبة من قبل مليشيات اللجنة الأمنية التابعة لتجمع الإصلاح.

وأطلق الشباب على جمعتهم التي أدوها في شارع جمال للأسبوع الثاني على التوالي تحت ذات المسمى " ارحلوا جميعا".
عن "براقش نت"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)