آخر الأخبار
 - الدكتور ياسين سعيد نعمان

الاثنين, 24-سبتمبر-2012 - 18:44:17
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -


كشفت مصادر إعلامية عن 3 محاولات اغتيال سابقة تعرض لها الدكتور ياسين سعيد نعمان - مستشار رئيس الجمهورية – قبيل محاولة الاغتيال الأخيرة والتي نجا منها بأعجوبة حينما فتحت نقطة تقطع لمليشيات الفرقة المنشقة النار على سيارته بشارع القاهرة وسط العاصمة صنعاء .

ونقلت صحيفة (الأولى) المستقله في عددها اليوم عن قيادات في المجلس الأعلى للقاء المشترك تفاصيل ثلاث محاولات اغتيال فاشلة استهدفت أمين عام الاشتراكي وفشلت بسبب تلقي نعمان معلومات عنها في وقت مبكر من التخطيط.

وأوضحت القيادات التي طلبت عدم الكشف عن اسمها، أن أمين عام الحزب الاشتراكي أطلعها قبل سفره إلى الخارج قبل أكثر من أسبوعين، أنه تلقى معلومات كاملة من مصادر موثوقة بتفاصيل 3 عمليات كانت تستهدف اغتياله بسيارات مفخخة.

وذكر ياسين حتى أسماء مخططي تلك العمليات والمكلفين بتنفيذها، وأماكن التخطيط لها، موضحاً أن آخر تلك الخطط كان قد تم خلالها تفخيخ سيارة نوع فولفو، وكانت جاهزة للتوجه إلى مكان يفترض أن يكون ياسين متواجداً فيه.

وطبقا لما اورته يومية (الاولى) فقد أطلع ياسين زملاءه هؤلاء في المجلس الأعلى للمشترك، على اسم سائق السيارة الفولفو.

ولا يزال أمين عام الاشتراكي مسافراً خارج البلاد منذ تعرضه لمحاولة اغتيال في إحدى النقاط العسكرية داخل العاصمة صنعاء.

قيادات المشترك التي أبدت في هذا السياق، اعتقادها بأن محاولة الاغتيال الأخيرة التي تعرض لها ياسين ربما كانت أيضاً رسالة واضحة له ولرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بسبب العلاقة الوثيقة التي كانت قد تطورت بين الاثنين، وهي العلاقة التي على الأرجح، كانت تحول دون تمرير الكثير من سياسات أطراف عسكرية وسياسية نافذة ومعروفة..


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)