آخر الأخبار
 - مجلس الامن الدولي

الاثنين, 24-سبتمبر-2012 - 04:08:14
مركز الاعلام التقدمي- الخليج -

كشفت مصادر حكومية مسؤولة في اليمن عن اعتزام بعثة خاصة تابعة لمجلس الأمن الدولي القيام بزيارة صنعاء خلال الأسابيع القليلة القادمة لتقييم مدى التزام الأطراف اليمنية بتنفيذ قراري المجلس رقم 2014 و2051 .

وأشارت المصادر إلى أن البعثة سيرأسها مستشار الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون اليمنية جمال بن عمر ،وستضطلع بصفة أساسية بإعداد تقرير تقييمي نهائي حول سير العملية السياسية القائمة في اليمن، والصعوبات والعراقيل التي تواجهها، والأطراف التي سيتم التعامل معها بقرار عقوبات صادر من مجلس الأمن .

وأكدت المصادر أن مجلس الأمن تراجع عن إصدار قرار بفرض عقوبات على معرقلي التسوية السياسية في اليمن بناء على توصية من الولايات المتحدة ارتكزت على اعتبارات الحفاظ على التهدئة الناشئة في البلاد .

من جهة أخرى حددت اللجنة التحضيرية للحوار الوطني منتصف شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم موعدا لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني برعاية كل من الولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، كما أقرت الحكومة اليمنية إجراء استفتاء عام على الدستور الجديد في مطلع النصف الثاني من العام ،2013 على أن يسبقه تشكيل لجنة عليا للانتخابات والاستفتاء وإعداد سجل جديد للناخبين .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)