آخر الأخبار
 - مخيم المؤتمر في التحرير بصنعاء

الأحد, 23-سبتمبر-2012 - 19:19:03
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -

أعلن المؤتمر الشعبي العام اليوم الأحد إزالة خيم معتصميه من ميدان التحرير وسط العاصمة صنعاء احتراماً وإجلالاً لثورة 26 سبتمبر الخالدة .

ويأتي إخلاء الميدان بعد أكثر من عام من نصب أنصار المؤتمر خيامهم بالتحرير لتأييد الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

و ناشد المؤتمر الشعبي العام رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني الحفاظ على الدلالات الرمزية والتاريخية لشعلة ثورة 26 سبتمبر وإيقادها هذا العام في مكانها المعتاد بميدان التحرير؛ وحيث انطلقت منه ثورة 26 سبتمبرعام 1962م .

واعتبر نقل مكان إيقاد الشعلة إلى مكان آخر بمثابة استخفاف وتنكر لمبادئ وأهداف ثورة الـ26 من سبتمبر وخيانة لدماء الشهداء الأحرار.

واكد المؤتمر الشعبي العام الذي كان قد أخلى الساحة التي تقام فيها مراسم إيقاد الشعلة منذ أسابيع تحسباً لهذه الفعالية التاريخية الغالية ليعلن اليوم أنه قد وجه بإزالة بقية خيام معتصميه من ميدان التحرير كاملة خلال الساعات القادمة (قبل صبيحة يوم 24 سبتمبر)، إجلالاً وإكباراً لثورة الـ26 من سبتمبر التي مثلت محطة تحول تاريخية لانعتاق الشعب اليمني والتحرر من النظام الكهنوتي البغيض وثالوث الجهل والفقر والمرض والتحرر من الاستعمار الأجنبي، والبداية الحقيقية لميلاد يمن موحد في الـ22 من مايو 1990م.

ورفض المؤتمر الشعبي العام مبررات نقل شعلة ثورة 26 سبتمبر إلى أي مكان آخر مهما كانت تلك المبررات. مكرراً مناشدته السلطات المحلية في أمانة العاصمة ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان إلى تحمل مسئولياتهم التاريخية بإيقاد الشعلة في مكانها الطبيعي بميدان التحرير؛ حيث رويت أشجار الحرية بدماء شهداء الثورة والجمهورية في الـ26 من سبتمبر عام 1962م.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
التعليقات
AHMED ALI SALEH (ضيف)
23-09-2012
برغم اني لا انتمي لحزب المؤتمر لكني أشهد له وطنيته وولاءه للوطن والثوابت الوطنيه ,,, ورفع معتصميه من ميدان التحرير أكبر دليل على ما أقول ,,,, دمتم ذخرا للوطن ومقدراته ,,,,,



جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)