آخر الأخبار
 - مخرج إسرائيلي صنع الفيلم المسيء للرسول ثم اختفى

الأربعاء, 12-سبتمبر-2012 - 20:40:24
مركز الاعلام التقدمي- وكالات -

لجأ مخرج الفيلم الذي اتهم بالإساءة إلى الإسلام، إلى الاختباء في أعقاب الاحتجاجات والاعتداءات على البعثات الدبلوماسية الأميركية في مصر وليبيا، حيث قتل السفير الأميركي في ليبيا بهجوم بنغازي.

وتحدث كاتب الفيلم ومخرجه سام باسيل عبر الهاتف من مكان غير محدد لوكالة "أسوشيتدبرس"، قائلا: "إن الإسلام سرطان" وإنه أراد من فيلمه "أن يكون بمثابة بيان سياسي".

وأضاف الرجل البالغ من العمر ستة وخمسين عاما، وعرف نفسه بأنه يهودي إسرائيلي، أنه يؤمن أن فيلمه "سيساعد وطنه بفضحه مثالب الإسلام". ونشرت مقتطفات من الفيلم مترجمة إلى العربية على موقع يوتيوب.

وأثار الفيلم موجة من الاحتجاجات في عواصم ومدن عربية. ففي ليبيا، هاجم مسلحون ،الثلاثاء، مبنى قنصلية الولايات المتحدة في بنغازي شرقي البلاد، احتجاجا على ما ورد الفيلم، وأضرم المحتجون الغاضبون النار في مبنى القنصلية، ودمروا أجزاء منه.

وأسفر الهجوم عن مقتل مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية. وأكدت وزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون، مقتل الدبلوماسي، في حين أعلن نائب وزير الداخلية الليبي يونس الشريف لوكالة فرانس برس عن إصابة "موظف آخر في يده". وأضاف الشريف: "تم إجلاء أعضاء الطاقم الآخرين وهم بصحة جيدة".

وفي العاصمة المصرية القاهرة، تظاهر آلاف المصريين، الثلاثاء، أمام السفارة الأميركية، وتسلقوا جدرانها، وأنزلوا العلم الأميركي، احتجاجا على الفيلم الذي أنتجه أقباط المهجر، ويحمل إساءات للإسلام.

وأكدت الخارجية الأميركية في حينه أن متظاهرين اخترقوا أسوار السفارة في القاهرة ونزعوا العلم الأميركي. وقد دفعت السلطات المصرية بقوات من الجيش لتأمين محيط السفارة.

وفي القاهرة تفيد الانباء إن الآلاف من المنتميين لعدد من التيارات الإسلامية المختلفة تجمعوا أمام مقر السفارة، وشارك في التظاهرة عدد من رموز وقيادات التيارات الإسلامية، منها الجبهة السلفية، وحزب النور، وائتلاف المسلمين الجدد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)