آخر الأخبار
 - أشهر نجوم الكاوبوي في هوليوود يدعو أوباما للرحيل

الاثنين, 03-سبتمبر-2012 - 17:47:37
مركز الاعلام التقدمي- وكالات -
في مؤتمر الحزب الجمهوري الأمريكي الماضي ألقى الممثل الشهير كلينت إيستوود خطاباً طويلاً موجهاً انتقادات شديدة اللهجة الى الرئيس أوباما، داعياً إياه إلى الرحيل عن كرسي الرئاسة.
واعتبر إيستوود (82 عاماً) والذي اشتهر بأداء أدوار "الكاوبوي" وتخصص فيها تمثيلاً وإخراجاً، أن "العاطلين عن العمل الذين بلغ عددهم 23 مليوناً في الولايات المتحدة عار"، مؤكداً أنه "آن الأوان ليأتي مسؤول آخر لإيجاد حل لهذه المشكلة".
وأضاف في كلمته: "عندما لا يقوم شخص بعمله على أكمل وجه فعليه أن يرحل"، موجهاً كلامه إلى (باراك أوباما وهمي) يجلس الى جانبه في كرسي شاغر على منصة المؤتمر.
وتم تداول مداخلة إيستوود التي كانت في بعض الأحيان غير متماسكة وأضحكت الحضور على "تويتر" حتى إن الرئيس أوباما كتب على حسابه بسخرية: "هذا المقعد محجوز".
ووفقاً لمصادر صحافية قال إيستوود: "ماذا تقولون للناس؟ لأن الناس تطرح تساؤلات.. وتقول إنكم لم تديروا الأمور جيداً.. وأعرف أشخاصاً داخل حزبكم – الديمقراطي - خابت آمالهم لأنكم لم تغلقوا معسكر غوانتانامو".
وحرصاً على الحد من الأضرار المحتملة لهذه المداخلة التي قد تلقي بظلالها على مرشح الحزب الجمهوري، سارعت أوساط حملة ميت رومني الى التعليق عليها، إذ قال متحدث باسم فريق رومني: "لا يمكننا الحكم على نجم أمريكي مثل كلينت إستوود من خلال خطاب سياسي.. الكلمة الشخصية التي ألقاها تختلف تماماً عن الخطابات السياسية وراقت للجمهور".
ونقل التلفزيون كلمة إستوود في ساعة تسجل عدد مشاهدين عالية، قبل مداخلة سناتور فلوريدا ماركو روبيو المكلف إعلان خطاب المرشح الجمهوري الى البيت الابيض ميت رومني.
وكان الممثل والمخرج الأمريكي الحائز على أربع جوائز أوسكار وصل الى مؤتمر الحزب الجمهوري الذي ينعقد في تامبا، في حين غابت نجوم هوليوود المعروفة تقليديا لتأييد المعسكر الديمقراطي، عن مؤتمر تامبا باستثناء الممثل جون فويت (73 عاماً) الذي انتقل الى المعسكر الديمقراطي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)