آخر الأخبار
 - فنانون ينتقدون المتشدقون بالوطنية لفظاً ويدعون لدور فني في مواجهة التطرف

الجمعة, 24-أغسطس-2012 - 03:33:42
مركز الاعلام التقدمي- صنعاء -
انتقد الفنان كمال طماح مظاهر المعاكسة التي تتعرض لها النساء في الشوارع المزدحمة خاصة أيام العيد ووصفها بمظاهر متخلفة، وقال أنه يحب على الدولة توفير دور عرض وصالات سينما لجذب الناس وترفيههم..

طماح انتقد أيضاً المتشدقون باسم اليمن، وقال أن حب اليمن والانتماء لها لا يكون بالضرورة بالكلام ورفع الأصوات بل بالعمل من أجل التراب الذي نحيا به..

جاء ذلك خلال اليوم الرابع من مهرجان أعيادنا غير الذي تنظمه فرقة النوادر الفنية للموسم الثامن على مسرح حديقة السبعين بالعاصمة صنعاء..

من جانبه قال الفنان الكوميدي خالد البحري بأن الفن له دور كبير في تعزيز الأمن والسلم الاجتماعي من خلال نشر الثقافة الأمنية ومجابهة التطرف وما من شأنه الإخلال بأمن واستقرار المواطن اليمني..

وأكد أن المسرح اليمني له تأثيراً كبيراً في المجتمع اليمني، متمنياً من مسرح أعيادنا غير بمواسمه القادمة تخصيص فقرات أكثر للتوعية الأمنية ويقدمها الفنانون ومن لهم تأثير على الناس..

وخلال اليوم قبل الختامي للمهرجان استضافت اللجنة التحضيرية للمهرجان فرقة على بعد ثلاثة أمتار التي تمتاز بعزف الريجي والبلوز، وقدمت عدداً من أغانيها التي من المقرر أن تنزل بألبوم جديد للفرقة بعنوان "أنا إنسان" بعد أن أصدرت سابقاً ألبوم "بداية التغيير".

الجدير بالذكر أن المهرجان يأتي بتشجيع من عبدالقادر هلال أمين العاصمة وأمين جمعان نائب أمين العاصمة وبالتعاون مع الإدارة العامة للحدائق وبرعاية شركة سبأفون للاتصالات ومجموعة من الشركات التجارية..



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)