آخر الأخبار
 - كشفت منظمة حقوقية يمنية عن تفشي ظاهرة الاتجار بالبشر بكافة أنواعها في البلاد بما فيها المتاجرة بالفتيات القاصرات من قبل عصابات منظمة.

الثلاثاء, 06-مارس-2012 - 02:18:26
مركز الإعلام التقدمي- صنعاء -
وقالت “المؤسسة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر” في تقرير “نحذر من انتشار وتفشي جرائم الاتجار بالبشر في اليمن بكافة أنواعها والمتاجرة بالأعضاء البشرية والأطفال وبالفتيات القاصرات من قبل العصابات الإجرامية المنظمة “.

وأعادت المنظمة بحسب وكالة يو بي آي تفشي تلك الظاهرة الى ” الأوضاع الأمنية المتدهورة بعد الثورة الشبابية الشعبية السلمية “.

وكشفت عن رصد “أماكن سياحية في العاصمة صنعاء يتم فيها المتاجرة بالفتيات وقيام بعض العصابات باستغلال الفتيات لأعمال الدعارة مستغلين الأوضاع الأمنية المتدهورة “.

وقال التقرير “يتم تسفير الضحايا يوميا عبر مطار صنعاء وبالرغم من إبلاغ الأجهزة الأمنية في مطار صنعاء عن هذه الحالات إلا انها لم تحرك ساكنا وتمنع سفر الضحايا “.

وحملت المنظمة وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن ” تفشي هذه الجريمة على نطاق واسع في أنحاء اليمن وعلى مرأى ومسمع من أجهزة الأمن ومنها احتجاز الأفارقة والمتاجرة بهم عبر تسفيرهم لدول الجوار وتحديدا (المملكة) العربية السعودية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)