- أكد دعم بلاده للشرعية ووحدة البلاد.. القائم بأعم السفير الصيني: الحرب في اليمن يجب أن تتوقف

الثلاثاء, 31-أكتوبر-2023 - 16:11:39
الإعلام التقدمي - متابعات: -
قال القائم بأعمال السفارة الصينية في اليمن تشاو تشنغ، إن الحرب في اليمن يجب أن تتوقف، مشيرا الى المعاناة الإنسانية التي يعانيها السكان في البلاد جراء الحرب المتواصلة منذ 9 سنوات.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الثلاثاء في مقر السفارة بالعاصمة السعودية الرياض.
وأكد تشنغ دعم جمهورية الصين الشعبية للحكومة اليمنية الشرعية ووحدة وسيادة اليمن، لافتا الى أن بلاده قدمت دعوة للمبعوث الأممي هانس غرندوبرغ "لزيارة بكين من أجل مناقشة الملف اليمني"، مشيرا الى أن "الصين تقدم الدعم لليمن في كافة المجالات الصحية والتعليمية".
وأعرب المسؤول الصيني عن أمله في أن " تنتهي الحرب قريبا لتكون اليمن واحدة من الدول المهمة (في المنطقة)"، وأشار الى "العلاقات اليمنية الصينية التي احتفلت السفارة بتاريخها ٦٧".
وقال القائم بأعمال السفارة الصينية إن "حجم التبادل التجاري بلغ ٣ مليا دولار سنويا"، مضيفا أن "هناك أكثر من ثلاثة آلاف طالب يمني في الصين".
وفيما يخص الشأن العربي والدولي قال تشنغ إن بلاده "تتمسك بالموقف العادل والمنصف للقضية الفلسطينية وانها تدعم نضال الشعب الفلسطيني"، منوها الى أن الصين "صوتت على مشروع القرار العربي"
وأشار الى أن المبعوث الصيني للشرق الأوسط كان في زيارة الى الرياض من أجل مناقشة الاحداث في غزة، شدد خلالها على "ضرورة وقف فوري لإطلاق النار"، وأكد أنه "لا حل إلا بإقامة الدولتين كحل عادل وشامل ودائم للقضية الفلسطينية".
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-إبريل-2024 الساعة: 11:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-84744.htm