- قتلى وجرحى نتيجة قصف أوكراني على مركز إيواء مؤقت في مقاطعة بيلغورود

الثلاثاء, 30-مايو-2023 - 20:01:35
الإعلام التقدمي - وكالات: -

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت النار على مركز إيواء مؤقت لسكان منطقة شيبينسكي في مقاطعة بيلغورود، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.
وكتب غلادكوف في قناته عبر تيلغرام: أطلقت القوات المسلحة الأوكرانية النار على مركز إيواء مؤقت لسكان منطقة شيبينسكي الريفية، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.
وفي وقت سابق، صرح حاكم مقاطعة بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، بأن ضم مقاطعة خاركوف سيكون أفضل طريقة لوقف قصف بيلغورود من قبل أوكرانيا.
وقال غلادكوف خلال مقابلة مع قناة "روسيا 24" التلفزيونية، ردًا على سؤال بهذا الشأن إن "ضم خاركوف إلى مقاطعة بيلغورود هو أفضل طريقة لحل مشكلة قصف بيلغورود".
تداعيات هجوم مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية على منطقة غرايفورون في مقاطعة بيلغورود، روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 29.05.2023
تواصل روسيا تنفيذ عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا منذ 24 شباط/فبراير 2022، بهدف حماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة إلى أمن روسيا، ونزع السلاح عن أوكرانيا وحماية الأراضي التي انضمت إلى روسيا أخيرا.
وتتلقى أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، التي تسعى من خلال ذلك، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية في حين أكدت موسكو مراراً أن العملية في دونباس، لن تتوقف قبل تحقيق أهدافها كافة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 14-يوليو-2024 الساعة: 01:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-84111.htm