- إعلان للمبعوث الأممي إلى اليمن عقب زيارته إلى الصين

السبت, 27-مايو-2023 - 15:12:28
الإعلام التقدمي - وكالات: -

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، نتائج زيارته إلى الصين ومباحثاته مع المسؤولين الصينيين آخر تطورات وتحديات جهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.
وقال بيان لمكتب المبعوث الأممي، اليوم السبت، إن غروندبرغ، اختتم "اليوم زيارة إلى الصين حيث التقى بالمدير العام لإدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية، شين بو، ونائب المدير سون لي، ونائب مدير إدارة غربي آسيا وشمالي إفريقيا بوزارة خارجية جمهورية الصين الشعبية، تساي ويمنج".
وأضاف البيان أن الزيارة تأتي في سياق عمل غروندبرغ مع المعنيين الدوليين بما يشمل الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم المصاحبة الدولية المنسقة لليمنيين من أجل الوصول لتنمية وسلام دائمين.
وناقش المبعوث الأممي مع المسؤولين الصينيين آخر التطورات والتحديات المتعلقة بجهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة والتي تهدف إلى تحقيق وقف إطلاق نار مستدام في جميع أنحاء البلاد وبدء عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية، وفق البيان.
وأعرب غروندبرغ عن أمله في أن يساهم الحوار وعلاقات الجوار الطيبة في المنطقة في خلق بيئة أكثر ملاءمة لآفاق تحقيق السلام في اليمن.
وقال غروندبرغ: "أقدّر المناقشات البنّاءة التي أجريتها هنا والتي تشير بشكل إيجابي لزيادة مستويات التعاون مستقبلاً لدعم جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن."
وأضاف: "إن استمرار وحدة مجلس الأمن بشأن اليمن هو أمر ضروري، ليس فقط الآن وفي المستقبل القريب، ولكن أيضًا على المدى الطويل بينما يشق اليمنيون طريقهم نحو السلام والتعافي".
وتأتي تحركات غروندبرغ في ظل أنباء عن تعثر المفاوضات بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي، عقب وضع الأخيرة اشتراطات تعجيزية، إلى جانب فشل المفاوضات بشأن تبادل الأسرى.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 14-يوليو-2024 الساعة: 02:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-84097.htm