- فلسطين تشتكي للأمم المتحدة تصاعد الهجمات الإسرائيلية وتحذر من “انفجار” قريب

الثلاثاء, 07-فبراير-2023 - 13:13:10
الاعلام التقدمي - وكالات: -

اشتكت فلسطين تصاعد الهجمات الدامية، وكذلك مخططات الاستيطان، التي تنفذها الحكومة الإسرائيلية اليمينية، وذلك في رسائل بعثتها إلى قادة الأمم المتحدة، في وقت طالبت فيه منظمة التحرير الفلسطينية، المحكمة الجنائية الدولية بـ “الجدية والحزم” أمام الجرائم والمجازر التي تقترفها دولة الاحتلال.
وخاطب السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور، في ثلاث رسائل متطابقة، كلا من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (مالطا)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وضعهم خلالها في صورة استمرار “الاعتداءات الفتاكة والمدمرة” التي تنفذها إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، على الشعب الفلسطيني.
وتطرق خلالها إلى انعدام التدخل الدولي الفوري لفرض المساءلة على جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة، لافتا إلى ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الهجمات الإسرائيلية منذ بداية العام إلى 41 شهيدا فلسطينيا، الى جانب مئات الجرحى.
وفي السياق، طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رمزي خوري، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية كافة، بالتدخل الفوري لوقف الهجمة الشرسة التي تشنها حكومة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، بما فيها سياسة الاغتيالات الميدانية اليومية وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي.
وطالب المحكمة الجنائية الدولية بـ “الجدية والحزم” أمام الجرائم والمجازر اليومية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-إبريل-2024 الساعة: 09:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-83610.htm