- قوات حكومة هادي  تقول أنها أفشلت محاولة تقدم للحوثيين شمال البلاد

الخميس, 01-يوليو-2021 - 08:18:06
الاعلام التقدمي_متابعات -
قالت قوات حكومة هادي أنها أحبطت محاولة تقدم لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لزعيم الجماعة الحوثية، في أقصى شمال البلاد.

وذكر مسؤول عسكري، إن مسلحي الحوثي حاولوا التقدم في عدد من التباب الإستراتيجية التي تسيطر عليها القوات الحكومية بجبهة آل ثابت شمال غربي محافظة صعدة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض، عن المقدم "لواء الرفاعي" ركن الإعلام والتوجيه المعنوي في لواء الصقور قوله، إن عناصر حوثية حاولت الالتفاف والتسلل باتجاه تلتي "الخطاب والخيّال" الاستراتيجيتين المطلتين على سوق آل ثابت المركزي.

مضيفاً، إن مواجهات عنيفة اندلعت على إثر ذلك لعدة ساعات، أستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وإسناد مدفعي من تحالف دعم الشرعية.

وقال المسؤول العسكري بالقوات الحكومية، إن المواجهات أسفرت عن إفشال العملية الالتفافية، وتكبد فيها الحوثيون خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، من ضمنها تدمير وإعطاب ثلاث آليات عسكرية كانت في طريقه لتعزيز المسلحين الحوثيين.

وتشهد جبهات القتال بمحافظة صعدة المتاخمة للحدود السعودية، مواجهات متقطعة بين الحين والأخر، فيما تواصل مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي استهداف تجمعات ومواقع الجماعة المتحالفة مع إيران في مناطق متفرقة من المحافظة بشكل مستمر.

تمت طباعة الخبر في: الاثنين, 18-أكتوبر-2021 الساعة: 11:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-81738.htm