- أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، اليوم الجمعة، تسهيلها نقل سبعة أطفال يمنيين من محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، إلى العاصمة صنعاء وسط البلاد، بعد أسرهم من قبل قوات التحالف العربي في جبهات قتال حدودية مع السعودية.

الجمعة, 26-إبريل-2019 - 18:20:11
الإعلام التقدمي -
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، اليوم الجمعة، تسهيلها نقل سبعة أطفال يمنيين من محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، إلى العاصمة صنعاء وسط البلاد، بعد أسرهم من قبل قوات التحالف العربي في جبهات قتال حدودية مع السعودية.

قالت بعثة الصليب الأحمر في اليمن، في تغريدة على "تويتر": "بصفتها وسيطا محايدا، سهّلت اللجنة الدولية يوم الجمعة، نقل 7 أطفال غير مصحوبين بذويهم من مأرب إلى صنعاء عبر سيئون".
وأضافت "كانت الدموع والمعانقات والضحكات لا تقدر بثمن. يسعدنا أن عملية النقل جلبت بعض الراحة للعائلات التي فقدت الاتصال بأطفالها بسبب النزاع في اليمن".

وكانت قوات التحالف العربي سلمت الحكومة اليمنية، في التاسع من أبريل/ نيسان الجاري، سبعة أطفال يمنيين أُسروا أثناء المواجهات العسكرية مع جماعة "أنصار الله" في عدد من جبهات القتال الحدودية مع السعودية.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبث من الرياض وعدن، فإن الأطفال السبعة هم الدفعة الثامنة التي يسلمها التحالف، ويبلغ عدد الذين أعيدوا إلى ذويهم حتى الآن 120 طفلا.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-يوليو-2020 الساعة: 03:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-78028.htm