- المستشار الترب يناقش مع حكومة شباب اليمن عدداً من الرؤى و الخطط والمشاريع.

الاثنين, 29-أكتوبر-2018 - 16:06:42
مركز الإعلام التقدمي -
عُقد صباح اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء، الاجتماع الدوري السابع لمجلس وزراء حكومة شباب اليمن للعام 2018م بمقر بيت السلام اليمني.

بداية الإجتماع رحب رئيس مجلس الوزراء الأستاذ محسن الميدان، بمستشار رئاسة الجمهورية البروفيسور عبدالعزيز الترب، وبأعضاء الحكومة، معرباً عن شكره العميق لحضور الدكتور عبدالعزيز الترب إجتماع الحكومة، مذكراً بأن حكومة شباب اليمن تشكلت من أوائل الجامعات اليمنية الحكومية والأهلية بمن فيها جامعات (صنعاء - عدن - تعز - إب - ذمار - الحديدة - حضرموت - البيضاء) ونخبة من الوسط الشبابي المبدعين والفاعلين مع اعتبار الكفاءة والمهارة والقدرة والخبرة والرغبة والعامل الجغرافي الذي يعكس روح الوحدة اليمنية والإنتماء الوطني بما فيه نسبة تمثيل المرأة ؛ وذلك بناء على المؤتمر الشبابي الذي دعا إليه والذي تبنته الإدارة العامة لرعاية الشباب وفق آلية وسلسلة من الإجتماعات والإجراءات التي انتهت بتشكيل حكومة كفاءات شبابية تمثل نخبة متميزة. كما هو مشار إليه في تقرير الإدارة العامة لرعاية الشباب.


من جهته عبر الدكتور عبدالعزيز الترب عن سعادته بلقاء "حكومة شباب اليمن" و أمله الكبير في أن يكون للشباب دوراً أقوى وأكبر في بناء اليمن كونهم الركيزة الأساسية التي يعتمد عليها الوطن في بنائه وتنميته وإيصاله لمصاف الدول المتقدمة.

وأكد المستشار الترب، أن هناك توجه بتوحيد الرؤى وألأفكار الشبابية، مشيراً إلى أن حكومة شباب اليمن برئاسة الأستاذ محسن الميدان هي الوحيدة التي تم تشكيلها وفق إجراءات سليمة والتي تعد الحكومة الشرعية لتمثيل الشباب ؛ منوهاً إلى ضرورة أن تقوم هذه الحكومة والجهات الرسمية بدورها في معالجة تعدد الحكومات الأخرى.

كما أطلع الدكتور الترب على نماذج من الخطط الوزارية المصغرة لحكومة الشباب كلاً بحسب مهامه وإطار عمله والذي كانت محل تقدير الدكتور الترب الذي وصفها بأنها حكومة متميزة عن سابقاتها، مجدداً دعوته إلى ضرورة دعم هذه المشاريع والخطط حتى يتم تنفيذها.


وأشار البروفيسور الترب إلى أن ما تمر به بلادنا لن يكون عائقاً أمام صنع مستقبل أفضل ويمنٍ قوي يشترك فيه كل وطني غيور على هذا الوطن وأن اليمن باقٍ ما دام يمتلك نخبة من المحبين المخلصين له.

و استمع المستشار الترب لشرح مؤجز عن خطة ومشاريع وزارة الصحة العامة والسكان وما أنجزته خلال فترة قصيرة، حيث أوضح وزير الصحة الدكتور هائل الجبوبي أن وزارته قامت بإصدار الدليل الطبي الإرشادي لمكافحة العدوى والذي لم يكن موجداً لدى الحكومة الفعلية. مستعرضاً عدداً من المشاريع الجارية التنفيذ.

كما قدم الأستاذ أكرم الجولحي وزير السياحة عرضاً مختصراً لخطة وزارة السياحة و الأعمال التي انجزت أو تلك التي قيد الإنجاز مثل الدليل السياحي بتسع لغات عالمية يتضمن رصد المواقع الأثرية والسياحية التي تم قصفها منذ العام 2015 حتى اليوم.

إضافة إلى ذلك استعرضت وزيرة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندسة غادة الأسدي أجزاء من المشاريع التي أنجزتها بالإضافة إلى المشاريع التي تقوم بها حالياً.
بما في ذلك الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية ممثلة بالوزي الأستاذة علياء الأعوج في متابعة قضايا وإشكاليات الشباب اليمني في الخارج والخطة القصيرة للمرحلة الجارية والقادمة.

والتي كانت كل هذه المشاريع محل إشادة الدكتور الترب الذي وجه العتب على حكومة الشباب نتيجة غياب دورها الإعلامي أمام مثل هذه المشاريع والأعمال والجهود الكبيرة والمهمة مقابل التهويل الإعلامي الذي يقوم به آخرون لأشياء بسيطة ليس لها أي أهمية سوى الضجيج الإعلامي.

 وفي ختام اللقاء، أستمع الوزراء لعدد من الملاحظات المقدمة والرامية إلى سبل تطوير عمل الحكومة ورفع مستوى أدائها بشكل أفضل.

حضر الاجتماع من جانب حكومة أطفال اليمن:
أسعد دهاق - وزير الأشغال العامة والطرق
أحمد أمان - وزير الثروة السمكية.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 19-يونيو-2019 الساعة: 09:51 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/showdetails.php?id=78009