- وزارة التربية تعلن نتيجة امتحانات الثانوية العامة بنسبة نجاح 89.24 بالمائة

الاثنين, 29-أكتوبر-2018 - 14:42:08
مركز الإعلام التقدمي -

أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/ 2018م بنسبة نجاح 24ر89 بالمائة.


وفي مؤتمر صحفي عقد بصنعاء اليوم هنأ وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي في كلمة ألقاها نيابة عنه وكيل الوزارة إبراهيم شرف، أبنائه طلاب وطالبات الثانوية العامة بنجاحهم في إمتحانات الثانوية العامة.


وحثهم على مواصلة الجد والمثابرة في مسيرتهم العلمية بما يمكنهم من تحقيق تطلعاتهم وخدمة وطنهم بمختلف المجالات .


من جانبه أعرب وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور محمد السقاف عن شكره للجان العاملة في إعداد و تنفيذ اختبارات الشهادة العامة بأمانة العاصمة والمحافظات وكذا السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم وتعاون في إنجاح العملية الإمتحانية.


وأشار إلى الصعاب التي واجهت إجراء امتحانات الشهادة العامة نتيجة للظروف الإستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.


وأكد الوكيل السقاف أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم للنهوض بالعملية التعليمية بإعتبارها مسؤولية وطنية .


من جانبه أوضح وكيل قطاع المناهج والتوجيه المساعد نائب رئيس اللجنة العليا للإختبارات محمد أنعم أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 193 ألف و 529 طالبا وطالبة، حضر الامتحانات 182 ألف و400 طالبا وطالبة، غاب عنها 11 ألفا و129 طالبا وطالبة ونجح 162 ألف و765 طالبا وطالبة فيما رسب في الامتحانات 19 ألف و635 طالبا وطالبة.


واستعرض إجمالي المخالفات التي واكبت سير العملية الإمتحانية بمختلف المراكز الإمتحانية .. مشيراً إلى الجهود التي بذلت لإنجاح إمتحانات الثانوية العامة رغم شحة الموارد المالية والظروف الصعبة التي أفرزها استمرار العدوان.


عقب ذلك استعرض الوكيل أنعم أسماء أوائل الجمهورية “علمي، أدبي ، أنجليزي، قرآن كريم ، ذوي الإحتياجات الخاصة ومكفوفين، متفوقين”.


يذكر أن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية تعلن عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “160” أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم.


حضر المؤتمر الصحفي وكلاء قطاعات وزارة التربية والتعليم المختلفة.


مرفق صورة بأسماء أوائل الجمهورية بمختلف أقسامها.


تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-يونيو-2019 الساعة: 08:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/showdetails.php?id=78004