- العميد يحيى صالح يشارك في الذكرى الـ 94 لتأسيس الحزب الشيوعي اللبناني .

الاثنين, 29-أكتوبر-2018 - 14:33:44
مركز الإعلام التقدمي -


شارك العميد يحيى محمد عبدالله صالح - عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، رئيس ملتقى الرقي والتقدم، في الاحتفال المركزي بالعيد ال ٩٤ لتأسيس الحزب الشيوعي اللبناني، الذي نظمه الحزب بحضور عدد كبير من رجال السياسة و المثقفين و الأدباء و الفنانيين و الناشطين، وجمع من أعضاء الحزب الشيوعي اللبناني.

و دعى الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني، الرفيق حنا غريب في كلمته التي ألقاها بالمناسبة إلى ضرورة مواجهة المشاريع الطائفية في لبنان بالإبقاء على مدنية لبنان من أجل الوصول لدولة علمانية ديمقراطية و قال : واجهوهم في مشروع سياسي بديل لوقف هذا المسار المأزوم والسير باتجاه مسار آخر، مسار إنقاذي للبنان يهدف الى بناء دولة وطنية، علمانية وديمقراطية تبني اقتصاداً وطنياً منتجاً يخلق فرص العمل للشباب.

و أضاف: لسنا محكومين أن نبقى أسرى نظام سياسي واقتصادي هجَّر شبابنا وقضى على مستقبلهم، وولّد لنا الحروب والمآسي.

إن مشهد التعطيل المتكرر شاهد على أزمة النظام ويشكل بحد ذاته إدانة سياسية لكل المتمسكين به على حساب الناس الذين يدفعون الثمن سواء تشكلت حكومة المحاصصة أو لم تتشكل، فلطالما تشكلت حكومات على هذا الأساس وكانت النتيجة المزيد من الخراب والتدمير وزيادة الديون.

و جرى خلال الإحتفال إلقاء العديد من الكلمات التي عبرت عن ضرورة النضال من أجل وطن حر، يستطيع الحفاظ على الحرية و بناء أسس وطنية ثابتة هي المهمة الاصعب و يعزز من القيم المدنية الحضارية بما يلبي تطلعات الشعب اللبناني.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 19-يونيو-2019 الساعة: 09:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/showdetails.php?id=78002