- 
كشفت منظمة حقوقية، رصدها لأكثر من أربعة آلاف وثلاثمائة حالة انتهاك طالت الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام خلال العام الماضي.

السبت, 20-إبريل-2019 - 15:27:15
الإعلام التقدمي -

كشفت منظمة حقوقية، رصدها لأكثر من أربعة آلاف وثلاثمائة حالة انتهاك طالت الصحفيين والعاملين في وسائل الإعلام خلال العام الماضي.

وقالت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) في تقريرها السنوي الثاني، إن الجهات المسؤولة عن حالات الانتهاك توزعت على سبع جهات، في مقدمتها جماعة الحوثي وحكومة هادي وجهات مجهولة والتحالف وتنظيم القاعدة.

وكانت المنظمة اليمنية “صدى ” قد أكدت إنها وثقت 2250 انتهاكا بحق الصحفيين خلال الثلاثة الأعوام الماضية معظمها ارتكبتها جماعة الحوثي بنسبة 85%.

وكشفت في تقرير دشنته المنظمة تحت عنوان “#ثمن_الخذلان” في مارب، عن 22 صحفيا دفعوا أرواحهم ثمنا للحقيقة وكذا 15 صحفيا لازالوا يخضعون لأساليب متعددة من التعذيب حسب التقرير.

وأوضح التقرير أن العاصمة صنعاء مثلت المدينة الاخطر على الصحفيين طوال الثلاثة الاعوام الماضية حيث شهدت اكثر من 1980 انتهاك بنسبة 88% من اجمالي الانتهاكات بحق الصحفيين المرصودة.

بينما أظهرت نتائج التقرير أن المحافظات الخاضعة للحكومة الشرعية حققت نسبة اعلى في تأمين المؤسسات الاعلامية والعاملين في حقل الصحافة والاعلام.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-إبريل-2024 الساعة: 02:08 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-77940.htm