- "غريفيث" يلتقي قيادات حوثية في مسقط

الثلاثاء, 02-إبريل-2019 - 07:56:10
الإعلام التقدمي -

قالت جماعة الحوثي في اليمن إن رئيس وفدها للمشاورات محمد عبد السلام التقى في العاصمة العمانية مسقط، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيثس، وتم خلال اللقاء مناقشة مقترحات تنفيذ اتفاق ستوكهولم.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” التي تديرها الجماعة، أنه تم خلال اللقاء، أيضا، مناقشة مسار اتفاق الحديدة والعراقيل التي تقف أمام تنفيذ خطة الانتشار للمرحلتين، والتي سبق التوافق عليهما، وبعض المقترحات والأفكار للدفع بالتنفيذ وفقا لمسار واضح وثابت يمنع عودة التصعيد ولا يمثل أي تهديد على المدينة أو الميناء.

كما بحث اللقاء قضية الأسرى وضرورة الإسراع في إنجاز ما تم إحرازه في لقاء الأردن، إضافة إلى الموضوع الاقتصادي ومشاركة المرأة، حسب الوكالة.

وشارك في اللقاء عضو وفد الحوثيين في المشاورات عبد الملك العجري وعضو الوفد للملف الاقتصادي أحمد الشامي، إضافة إلى نائب المبعوث الأممي معين شريم.

ورعت الأمم المتحدة في ديسمبر الماضي جولة مشاورات بين الحوثيين والحكومة اليمنية في العاصمة السويدية ستوكهولم، واتفق الجانبان على وقف العمليات العسكرية في الحديدة وإعادة انتشار القوات من المدينة وموانئها الثلاثة (الحديدة، الصليف، رأس عيسى).​
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:02 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-77839.htm