- العميد يحيى صالح يؤكد على ضرورة طرح مبادرة للحل نابعة من ارادة الشعب اليمني.

الخميس, 09-أغسطس-2018 - 18:00:22
الاعلام التقدمي -


لبى العميد يحيى محمد عبدالله صالح- عضو اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام- رئيس ملتقى الرقي و التقدم، دعوة حزب التنظيم الشعبي الناصري بلبنان، لعقد لقاء تشاوري حول الأوضاع في اليمن.

حيث كان في استقباله الأمين العام الدكتور أسامة معروف سعد ، النائب في البرلمان اللبناني والأستاذ مصباح الزين أمين ساحة لبنان للمؤتمر الناصري العام، وعدد من قيادات الحزب .

و تناقش الحاضرين في عدد من القضايا أهمها الوضع في اليمن "الأسباب والتداعيات" التي أدت الى وصول اليمن لهذا الوضع الكارثي، وكيفية الخروج من الأزمة بما يحفظ لليمن وحدته واستقلالة ونظامه الجمهوري الديموقراطي.

من جانبه أكد العميد يحيى صالح ، على ضرورة طرح مبادرة نابعة من إرادة الشعب اليمني وحده بعيدا عن الاستقطاب المذهبي والطائفي، كطرح تقدمي يتبنى مستقبل اليمن ويرسم شكل الدولة اليمنية بما يحقق آمال وطموحات الشعب لاستكمال رسالته الحضارية الممتدة عبر آلاف السنين، وأن يتجاوز أي خلاف للخروج من هذا المأزق التاريخي وإنهاء الاحتراب الداخلي والتصدي لأي اعتداء من أي نوع على شعبنا اليمني.

وأشار العميد خلال لقاؤه الى خطورة استمرار هذا الوضع الكارثي الذي راح ضحيته الألأف من البشر، و دمر اليمن و بنيته التحتيه بشكل تام.
مؤكداً في الوقت نفسه أن الوضع الآن يتخطى كونه خلاف سياسي ومذهبي إلى تهديد وجود الانسان اليمني وتدمير اليمن وأثر حضارته والقضاء على كل موروث حميد.

فيما أكد سيادة النائب الدكتور اسامة سعد على ضرورة مواجهة كل القوى الرجعية المتخلفة والتي تحاول أن تعيد اليمن للظلام بتبنيها منهج متطرف ينتج عنه تقسيم اليمن على أسس عرقية ومذهبية وأحيانا مناطقية .

وحذر من تعميم نموذج لبنان القائم على المحاصصة الطائفية والتي يعاني منها غالبية الشعب اللبناني وما نتج عنها من أحقاد وكراهية بين أبناء البلد الواحد وهذا يمثل تهديد في المستقبل بشكل عام والخوف من عودة الحرب الأهلية مرة اخرى .

و أكد الحاضرون بأن الحل في اليمن يرتكز على القوى المدنية والديمقراطية من مختلف التيارات الوطنية وضرورة عودة المؤتمر الشعبي العام ليلعب دورا رئيسيا في المشهد السياسي يضمن تقدمية اليمن في مواجهة خطر التقسيم والاحتراب كما كان ايّام الشهيد الزعيم علي عبدالله صالح رحمة الله عليه.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 21-أكتوبر-2018 الساعة: 06:19 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/showdetails.php?id=77720