- الصين لن تسمح باندلاع حرب ضد كوريا الشمالية

الثلاثاء, 12-سبتمبر-2017 - 07:54:46
الاعلام التقدمي- -
أعلنت الصين أنها لن تسمح باندلاع حرب في شبه الجزيرة الكورية، وأن المشاكل القائمة ينبغي حلّها سلميا ودعت واشنطن وسيئول لتجنب ما يمكن أن يفاقم الوضع بعد تشديد العقوبات ضد بيونغ يانغ.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، غين شوان، في بيان نشر على موقع الوزارة، بعد اعتماد قرار جديد لمجلس الأمن الدولي، الليلة الماضية، يشدد العقوبات على كوريا الشمالية، إن "المشكلة في شبه الجزيرة الكورية يجب أن تحل سلميا، وينبغي استبعاد التدابير العسكرية تماما. الصين، لن تسمح أبدا بنشوب حرب في شبه الجزيرة وانتشار الفوضى".

وأضاف: "الصين، تأمل في أن ينفذ القرار 2375 تماما وبشكل كامل".

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية: "لحل مشكلة شبه الجزيرة، ينبغي على جميع الأطراف المعنية أن تفي بالتزاماتها وأن تلعب دورها المناسب، وأن تتخذ التدابير الفعالة للحد من التوتر في شبه الجزيرة، لاستئناف الحوار والمفاوضات".


يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي تبنى، في وقت متأخر من الليلة الماضية، عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، تقيد كثيرا من قدراتها على التصدير والاستيراد.

وطالب المتحدث باسم الخارجية الصينية، الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بعد اعتماد قرار مجلس الأمن الدولي الجديد بتجنب الأعمال التي يمكن أن تثير تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

واعتبر أن نشر الولايات المتحدة نظام الدفاع الصاروخي ثاد في كوريا الجنوبية يشكل ضربة قاصمة للثقة ولتعاون الطرفين في تسوية مشكلة شبه الجزيرة الكورية.

وأكد أن الصين تعارض نشر نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي في كوريا الجنوبية، لأنه "يلحق ضررا بالغا بأمن الصين والأمن الاستراتيجي في المنطقة".

كما أكد أن على "كوريا الديمقراطية أن تطبق تماما قرارات مجلس الأمن الدولي وأن تحترم النداء الموحد للمجتمع الدولي، وكذلك وقف برنامجها النووي".
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-76452.htm