- كارثة بيئية تنتظر تعز .. المقاومة تنهب حوافظ بكتيريا تجارب السل من مستشفى الدرن وتخوفات من وصولها إلى جماعات ارهابية لاستخدامها كسلاح بيولوجي

الأربعاء, 19-إبريل-2017 - 16:33:13
الإعلام التقدمي -



باتت مدينة تعز مهددة بانتشار وبائي خطير، جراء استيلاء عناصر مسلحة من المقاومة على بكتيريا تجارب السل من مستشفى الدرن بمدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و قالت مصادر محلية ان جماعة مسلحة من فصيل الاصلاح، يقودها عرفات الصوفي، المقرب من حمود المخلافي قائد فصيل الاصلاح في مقاومة تعز، قاموا بتكسير غرفة العزل الملحمة و المعزولة في مستشفى الدرن، الواقع شرق مستشفى الثورة بمدينة تعز.

و أوضحت المصادر أن الصوفي و جماعته قاموا الاثنين 17 ابريل/نيسان 2017، بنهب حوافظ بكتيريا تجارب السل المحقونة بالمضادات الحيوية و المقاومه للأدوية، و نقلوها إلى مكان مجهول.

و اعتبر ناشطون إن ما قامت به المجموعة المسلحة عمل خطير يمكن أن يتسبب بكارثة بيئية في مدينة تعز.

و ابدوا تخوفهم من أن تصل تلك الحوافظ إلى ايدي جماعات ارهابية، لاستخدامها في كـ”سلاح بيولوجي”.

و تفيد مصادر محلية مطلعة، أن الجماعة المذكورة لها ارتباطات بعناصر ارهابية في تنظيمي داعش و القاعدة بمدينة تعز.

و حسب المصادر فإن عرفات الصوفي لديه ارتباطات بـ”معاذ المشمشة” المعروف بـ”أبو همام الصنعاني” أمير تنظيم داعش بمدينة تعز، و التي يتخذ من حي سوق الصميل معقلا له.

و تفيد مصادر محلية ان الجماعة المسلحة اعادت حوافظ البكتيريا، غير أن اعيدت و هي خالية من مزارع البكتيريا، ما يؤكد أن الهدف من نهب الحوافظ هو الاستيلاء على مزارع البكتيريا.

و اغلق مستشفى الدرن بمدينة تعز في مايو/آيار 2015، بسبب عدم توفر الأدوية اللازمة لعلاج مرضى السل، و حولته فصيل الاصلاح إلى ثكنة عسكرية في يونيو/حزيران 2015.

يذكر ان عرفات الصوفي واحد من المتورطين بنهب مبيدات زراعية منتهية الصلاحية من مخازن المرتفعات الجنوبية، الواقعة بحي عصيفرة بمدينة تعز، العام الماضي.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 10:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-75216.htm