- التحالف السعودي يستخدم حكومة هادي قفاز لمسح جريمة صالة العزاء قائد عسكري موالي لـ”هادي”: مجزرة الصالة الكبرى تسبب بها ضابط في غرفة العمليات

الثلاثاء, 18-أكتوبر-2016 - 11:44:47
الاعلام التقدمي- -
قالت صحيفة سعودية، إن مصدر رئاسي في حكومة هادي كشف لها عن تغييرات مرتقبة في قيادات الجيش و هيئة الأركان.

و نقلت صحيفة “عكاظ” عن المصدر أن “هادي” يستعد حالياً لإصدار حزمة من القرارات، ستطال قيادات كبيرة في الجيش و هيئة الأركان و قادة المناطق العسكرية و قيادات ميدانية في قواعد جوية.

و حسب الصحيفة، وجه “هادي” بضرورة محاسبة من يقف وراء المعلومات المغلوطة التي أدت إلى حادثة الصالة الكبرى و إحالتهم إلى القضاء العسكري.

و نقلت “عكاظ” عن نائب رئيس هيئة الأركان اللواء ركن ناصر الطاهري، إن النتائج الأولية للتحقيقات تشير إلى أن ضابطا أعطى الإحداثيات لمكان اجتماع قيادات عسكرية (حوثية) في صنعاء، و من ثم تمت ضرب الهدف لأهميته.

و حسب الطاهري، الضابط الذي اعطى الاحداثيات يعمل في إحدى غرف العمليات، و تلقى اتصالا بأهمية الهدف، و التعامل معه سريعاً قبل خروج القيادات المستهدفة، دون أن يكن يعلم أنها صالة عزاء.

و أكد الطاهري للصحيفة السعودية أن التحقيقات ستكشف الكثير من المعلومات.

و شدد على أن قيادات السلطات (الشرعية) و التحالف لا يمكن أن يوافقوا على مثل هذا العمل إذا كانت الأمور لديهم واضحة بأن الهدف صالة عزاء.

و أعتبر مراقبون أن حكومة هادي بدأت بتولي الالتفاف على مجزرة الصالة الكبرى الكبرى بصنعاء، بعد أن حملها التحالف السعودي مسئوليتها.

و أشاروا إلى أن عملية الالتفاف بدأت بتحميل التحالف السعودي جهة لم يحددها في هيئة أركان قوات هادي تلاها تصريحات المقدشي لصحيفة “الوطن” السعودية بأن هيئة الأركان متعددة، و من ثم تشكيل حكومة هادي لجنة لاستكمال التحقيقات، الأحد 16 أكتوبر/تشرين أول 2016، و من ثم تصريح الطاهري بعد يوم من تشكيل اللجنة بأن المتسبب في ذلك ضابط واحد فقط.

و تسألوا: متى توصلت اللجنة التي شكلها هادي في وقت متأخر من مساء الأحد لما صرح به الطاهري لصحيفة “عكاظ” الصادرة صباح الاثنين.

و لفتوا إلى أن ذلك يعد مسرحية هزلية تثبت حجم التلاعب بالمجزرة و الالتفاف عليها، و من ثم تمييعها.

و نوهوا إلى أن هذا التلاعب يكشف أن حكومة هادي ليست أكثر من قفاز استخدمها التحالف السعودي لمسح جريمته.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:11 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-74044.htm