- مجتهد..يكشف عن توجيهات لانتزاع منفذ الوديعة من هاشم الأحمر وهدف الامارات من السيطرة على المنفذ ومن هو قائد قوات النخبة الحضرمية

الاثنين, 19-سبتمبر-2016 - 09:57:43
الاعلام التقدمي- -
كشف المغرد السعودي “مجتهد” عن تلقي ما تعرف بقوات “النخبة الحضرمية” التي دربتها الإمارات في جنوب اليمن، أوامر بالاستعداد لانتزاع منفذ الوديعة الحدودي الرابط بين السعودية و اليمن بالقوة من القوات التابعة لحكومة هادي.

و أشار مجتهد على حسابه في موقع “تويتر” أن العميد هاشم الأحمر قائد قوات حكومة هادي في الوديعة رفض تسليم منفذ الوديعة لقوات النخبة الحضرمية حتى لو أدى ذلك للقتال.

و أوضح أن قوات النخبة الحضرمية مكونة من بقايا الاشتراكيين، و لها قيادة محلية شكلية، منوها إلى أن القائد الحقيقي لهذه القوات هو “أبو يوسف الكثيري” إماراتي من أصل حضرمي.

و كشف أن مقر “أبو يوسف الكثيري” يقع في مطار الريان بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، شرق البلاد. لافتا إلى أن الكثيري متحمس في إعلان الولاء للإمارات، و أنه أمر كل النقاط العسكرية برفع علم الإمارات و علم الجنوب.

و نوه إلى أن هدف الإمارات من السيطرة على الوديعة ولو بالقوة هو التهيوء لفصل الجنوب، و ذلك بإكمال المثلث الممتد من الوديعة إلى عدن إلى الحدود العمانية.
تمت طباعة الخبر في: الاثنين, 29-إبريل-2024 الساعة: 04:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-73856.htm