- مصادر:وساطة قبلية لتسليم المقار الحكومية في الجوف للسلطة المحلية

الثلاثاء, 09-يونيو-2015 - 09:43:40
الاعلام التقدمي- -
قالت مصادر اعلامية، إن وساطة، يقوم بها زعماء قبليون، شمال شرق البلاد، بهدف تسليم المجمع الحكومي بمدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف للسلطة المحلية.

و يسيطر مسلحون موالون لحزب الإصلاح، على المجمع الحكومي، و مرافق حكومية في مدينة الحزم، منذ سيطرتهم على المحافظة، في مارس 2011.

و تهدف الوساطة إلى تجنيب المحافظة، الصراع و عدم نقله إلى مركز المحافظة، حسب وكالة "خبر".

و كانت مواجهات اندلعت في مديرية خب و الشعف، الحدودية مع السعودية، منذ حوالي شهر، تمكن خلالها مسلحي اللجان الشعبية الموالية لـ"أنصار الله" من السيطرة على المديرية التي ظلت تحت سيطرة مسلحي الإصلاح.

و بدأت المعارك بين الطرفين في "اليتمة" مركز المديرية، بعد استقدام قيادات إصلاحية مسلحين إلى المنطقة.

و سيطر خلال الأسبوع الماضي، مسلحي اللجان الشعبية على مركز اليتمة، و توجوا صوب منطقة المهاشمة، التي يتواجد فيها معسكر لعناصر الإصلاح، و تمكنوا من بسط سيطرتهم على المنطقة و المناطق الواقعة في جنوب المديرية، و التي تقع على الحدود الإدارية مع محافظة حضرموت.

و كان مسلحي الإصلاح احتفظوا بسيطرتهم على مديرية خب و الشعف، رغم سيطرة مسلحي اللجان الشعبية على مديريات عديدة في المحافظة، في العام 2014، و التي اندلعت فيها مواجهات بالتزامن مع مواجهات بين الطرفين في مديريات صعدة الجنوبية و مديريات محافظة عمران.

و حاول مسلحي الإصلاح، فتح جبهة من منطقة اليتمة باتجاه محافظة صعدة، معقل أنصار الله، لإعاقتهم من فتح جبهة على الحدود السعودية.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 10:16 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-69818.htm