- قالت صحيفة اليمن اليوم إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، رفض اعتراض تكتل أحزاب اللقاء المشترك

الخميس, 23-أكتوبر-2014 - 09:44:47
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
قالت صحيفة اليمن اليوم إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، رفض اعتراض تكتل أحزاب اللقاء المشترك، على صيغة التقسيم الوزاري التي تم التوصل إليها، معتبراً تلميحاتهم بعدم المشاركة في الحكومة "هروب من تحمل المسئولية".
وكانت أحزاب المشترك أبلغت الرئيس هادي أمس رفضها صيغة التقسيم الوزاري "4 للرئيس، 9 للمؤتمر وحلفائه، 9 للمشترك وشركائه، 6 للحراك الجنوبي، 6 لأنصار الله".
وطالبت أحزاب المشترك في رسالتها للرئيس هادي، المنشور أمس في وسائلها الإعلامية، اعتماد مبدأ المساواة بين جميع المكونات الموقعة على اتفاق السلم والشراكة، في إشارة إلى رفضها منح الحراك الجنوبي 6 حقائب وأنصار الله 6 حقائب.
وفي توضيح لــ"اليمن اليوم" قال مصدر قيادي في المشترك إن المطلوب مساواة أنصار الله، والحراك كذلك بكل مكون وقع على الاتفاق المشار إليه، بما فيه حزب الرشاد السلفي الذي قال إنه تم استبعاده في التقسيم الوزاري المعلن.
وأضاف إن حصة المشترك وشركائه يجب أن لا تقل عن 12 حقيبة وزارية، مشيراً إلى أن صيغة التقسيم الوزاري المشار إليها لم تعتمد على "اتفاق السلم والشراكة". كما أنها تمنح مكون الحراك الجنوبي الذي لا يمثل في الأساس الحراك 6 حقائب فيما لن يكون للحزب الاشتراكي، مثلاً، أكثر من 3 حقائب.
وأضاف: مكونات الحراك الجنوبي الفاعلة والحقيقية موجودة في ساحة العروض بعدن، تطالب بالانفصال فيما الحراك المشارك في السلطة تبعيته ووزنه في الشارع الجنوبي معروفة.
ولفت المصدر في سياق تصريحه لــ"اليمن اليوم" دون الكشف عن اسمه بأن الرئيس رد على رسالتهم برسالة رافضاً مطلبهم هذا واعتبر تلميحاتهم بعدم المشاركة في الحكومة "هروب من تحمل المسئولية".
وأضاف: الرئيس قال إنه لا مسوغ للهرب وأنه لا بد لنا جميعاً المشاركة في بناء الوطن.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 08:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-66396.htm