- أفادت مراسلتنا في تونس بأن 14 عسكريا تونسيا قتلوا الخميس 17 يوليو/تموز في مواجهات مع مسلحين في جبل الشعانبي على الحدود مع الجزائر.

الخميس, 17-يوليو-2014 - 09:00:31
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
أفادت مراسلتنا في تونس بأن 14 عسكريا تونسيا قتلوا الخميس 17 يوليو/تموز في مواجهات مع مسلحين في جبل الشعانبي على الحدود مع الجزائر.

وقال رشيد بوحولة المكلف بالاعلام بوزارة الدفاع التونسية إن "الحصيلة جديدة وغير نهائية"، مؤكدا تواصل تعقب آثار الإرهابيين وإجلاء المصابين بين قوات الجيش التونسي إلى صباح هذا اليوم.

ونقلت مراسلتنا عن وزارة الدفاع التونسية في وقت سابق أن مسلحين تسللوا من خارج جبل الشعانبي وقادوا هجمتين بشكل متزامن على نقطتي مراقبة عسكريتين بقذائف "آر بي جي" وأسلحة رشاشة.

وقال الناطق باسم الجيش التونسي العميد الأمجد الحمامي في مؤتمر صحفي مقتضب إن مجموعتين من المسلحين قامتا بإطلاق النار الكثيف في عدة اتجاهات، ما أسفر عن مصرع عسكريين وسقوط جرحى، مؤكدا القضاء على عنصر مسلح.

وأشار الحمامي إلى أن الحادث تبعه اشتباكات بين الجيش التونسي والمسلحين بالتوازي مع إجلاء المصابين من بين العسكريين من المنطقة.

وكانت السلطات التونسية أعلنت مطلع الشهر الحالي مقتل 4 عسكريين في انفجار لغم زرعته عناصر إرهابية بجبل ورغة من محافظة الكاف.

يذكر أن القوات الأمنية والعسكرية تتعقب آثار مسلحين على صلة بتنظيم القاعدة، قاموا في نفس الفترة من السنة الماضية بقتل 8 عسكريين وذبح عناصر بينهم.

وقادت قوات الجيش على مدى السنة غارات وصفتها بالـ"نوعية" على مرتفعات الشعانبي، لكن من دون أن تقضي كليا على انتشار المسلحين فيه.

المصدر: RT

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:19 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-65425.htm