- قال موقع يمنات التابع للنائب البرلماني احمد سيف حاشد إن هاشم عبد الله بن حسين الأحمر وقع في الأسر، أثناء المواجهات التي وقعت بين الحوثيين و مليشيات أولاد الأحمر، بالقرب من نقطة عجمر في حوث................

السبت, 18-يناير-2014 - 10:23:18
مركز الإعلام التقدمي -
قال موقع يمنات التابع للنائب البرلماني احمد سيف حاشد إن هاشم عبد الله بن حسين الأحمر وقع في الأسر، أثناء المواجهات التي وقعت بين الحوثيين و مليشيات أولاد الأحمر، بالقرب من نقطة عجمر في حوث.

ونقل الموقع عن مصدر قوله بإن هاشم الأحمر و ابن عمه سام يحيى الأحمر و بعض أفراد حراسته، أسروا في مواجهات ليلية بين الطرفين.

و أشار المصدر أن هاشم الأحمر كان يقود مليشيات قبلية قدم بها، من منطقة الخمري، في محاولة لتحقيق تقدم في جبهة حوث.
و أوضح المصدر أن هاشم و ابن عمه سام، أسروا في المواجهات التي قتل فيها، علي يحيى شرف المتوكل، خال هاشم الأحمر، قبل حوالي 10 أيام.

و أكد المصدر أن مفاوضات تجري بين أولاد الأحمر و جماعة الحوثي، بتكتم شديد، بهدف اطلاق هاشم الأحمر و مرافقيه.
و أعتبر المصدر أن الحملة الاعلامية التي تقودها وسائل الاعلام الموالية لتجمع الإصلاح و حميد الأحمر، بشأن تهجير سلفيي دماج، تهدف إلى تشكيل ضغط على جماعة الحوثي، تهدف إلى تشكيل ضغط على جماعة الحوثي، بهدف الافراج على هاشم الأحمر و جماعته.

ولفت المصدر أن قبول أولاد الأحمر بوقف اطلاق النار، جاء بهدف حفظ ماء الوجه، و الحيلولة دون وصول الحوثيين إلى منطقة الخمري، التي يقع فيها منزل الشيخ الأحمر، و منع تقدم الحوثيين في وادي دنان، الذين أصبحوا يبسطون سيطرة شبه تامة عليه.
كما كشف المصدر عن قيام أولاد الأحمر بنقل أسلحتهم و أشياؤهم الثمينة من منزل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر في الخمري إلى منطقة ظليمة، بعد أن أصبح مقاتلي الحوثي على مشارف الخمري.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 01:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alealamy.net/news-63944.htm